تعرف على افضل صيام يوم عرفة 1445 لغير الحاج وأفضل الأدعية خلال هذا اليوم
فضل صيام يوم عرفة

ازدادت معدلات البحث من قبل العديد من المسلمون عن فضل صيام يوم عرفة 1445، حيث يعد يوم عرفة هو يوم مغفرة وكرم ورحمة من الله عز وجل، حيث يجتمع الحجاج جميعاً على جبل عرفات لتأدية الركن الأعظم من مناسك الحج، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل الخاصة بالموضوع.

فضل صيام يوم عرفة

بسبب البحث المتكرر عن فضل صيام يوم عرفة 1445، حيث يعتبر يوم عرفة هو أفضل الايام عند الله فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم: ((مَا مِنْ يَوْمٍ أَفْضَلُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ، يَنْزِلُ اللَّهُ تَعَالَى إلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيُبَاهِي بِأَهْلِ الْأَرْضِ أَهْلَ السَّمَاءِ” ، وهو من أكثر الأيام التي يتم فيها العتق من النار، بينما أكدت دار الافتاء على أن صيام يوم عرفة سنة مؤكدة فقد صامها الرسول صلى الله عليه وسلم، وهذا اليوم يكفر ذنوب سنة قبله وسنة بعده.

افضل ادعيه فى عرفه 2024

  • اللهم ارزقنا الوقوف بعرفة وأداء المناسك وزيارة الحبيب سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.
  • اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرا اللهم إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس، واجعل لنا يارب من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ومن كل دعاء قبول واستجابة.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أَمتك ناصيتي بيدك، ماضِ فيَّ حكمك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم لا تُخرجنا من يوم عرفه إلا وقد غفرت لنا.

دعاء ليلة عرفه

اليكم من خلال مقالنا هذا التابع لموقعنا الاخبارى نبا مصر كافة التفاصيل عن دعاء ليلة عرفه 2024 حيث جاءت كالاتى:

  • اللهم لا تنقضي هذا اليوم إلا وقد عفوت عنا وغفرت ذنوبنا وسترت عيوبنا ووسعت في أرزاقنا وكتبتنا من أهل الجنة.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *