اعرف “فضل صيام يوم عرفة” هل غدا السبت يوم عرفات ؟ ام لا وفقاً لدار الافتاء المصرية وافضل ادعيه هذا اليوم الفضيل
أهم 5 أعمال في يوم عرفة

اشتدت معدلات عمليات البحث الرائجة والمتزايدة اليوم عبر محرك بحث جوجل اليوم من قبل المواطنين والمسلمين حول معرفة هل غدا السبت يوم عرفات ؟، فمن المقرر ان قد يعد يوم عرفه احد اهم وافضل الايام عند الله عز وجل ويجب علينا الاغتنام فيها التقرب والدعاء الي الله عز وجل، ومن الجدير بالذكر ان قد ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنَّ أفضل الدعاءِ دعاءُ يوم عرفة، قال: (خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ)،[١] فينبغي للمسلم أن يكثر في هذا اليوم المبارك من الدعاء، فيدعو الله -تعالى-،وفي هذ المقال عبر موقعنا الاخباري “نبأ مصر” سوف نتعرف على هل غدا السبت يوم عرفات ؟ غدا تابع معنا.

هل غدا السبت يوم عرفات ؟

وبناء على تساءول وبحث الكثير والكثير من المسالمين والمواطنين اليوم عبر محرك بحث جوجل حول معرفة هل غدا السبت يوم عرفات ؟ ام لا، فمن المقرر ان قد سبق واعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الجمعة الموافق 7 من شهر يونيو لعام 2024 هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، والسبت 15 يونيو يوم وقفة عرفات، والأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى، وبهذا فقد يكون غداً السبت الموافق 15 يونيو هو يوم وقفة عرفات 2024.

افضل ادعيه فى عرفه 2024

وقد جاءت افضل ادعيه فى عرفه 2024 على النحو التالي..

  • اللهم ارزقنا الوقوف بعرفة وأداء المناسك وزيارة الحبيب سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم. اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرا اللهم إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس، واجعل لنا يارب من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ومن كل دعاء قبول واستجابة.
  • اللهم لا تنقضي هذا اليوم إلا وقد عفوت عنا وغفرت ذنوبنا وسترت عيوبنا ووسعت في أرزاقنا وكتبتنا من أهل الجنة.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أَمتك ناصيتي بيدك، ماضِ فيَّ حكمك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال.اللهم لا تُخرجنا من يوم عرفه إلا وقد غفرت لنا.

من المقرر أن يوم عرفة هو أعظم يوم في السنة، ونصحنا الرسول صلى الله عليه وسلم بصيامه لكي ننال فضله فصوم ذلك اليوم يغفر سنة ماضية وسنة قادمة.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *