ما هي شروط دخول البحرين؟ من السعودية عبر جسر الملك فهد
ما هي شروط دخول البحرين؟

يبحث العديد من المواطنين وخاصة المقيمين في المملكة العربية السعودية عن ما هي شروط دخول البحرين؟ عبر جسر الملك فهد، حيث أن المؤسسة التابعة للجسر قامت بالإعلان عن بعض الشروط التي يجب على الراغب في السفر أن يستوفيها، ومن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” نبأ مصر ” سنوضح لكم كافة التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

  • يجب على من يرغب بالسفر إلى البحرين عبر الجسر أن يكون حاملاً لإقامة سارية المفعول وجواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر، كما أنه يجب على الحصول على تأشيرة خروج وعودة إلكترونية.
  • يجب على المسافرين عبر الجسر أن يكونونا حاملين كافة الوثائق الخاصة بالشاحنة أو السيارة مثل رخصة القيادة أن تكون صالحة- وشهادة امتلاك السيارة أو شهادة تفويض من المالك الأصلي للسيارة.
  • كما أنه هناك شروط لسفر الأطفال إلى البحرين عبر جسر الملك فهد حيث أنه يجب تقديم وثيقة سفر لمن لا يمتلك بطاقة هوية، كما أنه يمكن سفر الأطفال دون سن ال 21 سنة يجب توافر تصريح من ولي الأمر إذا كانوا يسافرون دون والديهم.

طريقة الدفع للسفر إلى البحرين

أعلنت مؤسسة جسر الملك فهد خدمة دفع إلكتروني كما أنها تسمح بالدفع المسبق لرسوم عبور الجسر، مما يعمل على تسهيل الوصول إلى الجسر دون الحاجة للإنتظار عند البوابات، بالإضافة إلى وجود طرق دفع متعددة وممرات خاصة للعبور السريع بين البلدين، كما أنه يمكن للراغبين في السفر أن يقوموا بتفعيل هذه الخدمات عن طريق تطبيق جسر الملك فهد.

شروط سفر المقيمين في السعودية إلى البحرين

يمكن للمواطنين المقيمين في السعودية السفر إلى دولة البحرين وذلك من خلال الحصول على تأشيرة إلكترونية، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها، وجاءت على النحو التالي :

يجب على المتقدم أن يكون حاملاً لبطاقة إقامة سارية صالحة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر في السعودية.
أن يكون قد أمضى فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر داخل المملكة العربية السعودية دون مغادرتها.
أن يكون جواز سفره صالحًا لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *