كم سعر دخول جسر الملك فهد؟ يربط بين السعودية والبحرين
كم سعر دخول جسر الملك فهد؟

تزداد التساؤلات عبر محركات جوجل ومواقع التواصل الإجتماعي من قبل المواطنين في الدول العربية عن كم سعر دخول جسر الملك فهد؟ الذي يربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين حيث يبلغ طول الجسر نحو 25 كيلو متر ويبلغ عرضه 23.2 متر، ومن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” نبأ مصر ” سنوضح لكم كافة التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

كم سعر دخول جسر الملك فهد؟

من خلال كثرة التساؤلات عبر جوجل عن كم سعر دخول جسر الملك فهد؟ الذي يعتبر هو حلقة الوصل بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، حيث تبين أن المؤسسة العامة لجسر الملك فهد هي من تتقاضى الرسوم التي يتم دفعها على المركبات التي تعبر الجسر، حيث أن الرسوم تختلف حسب نوع السيارة التي تقوم بعبور الجسر، حيث يتم احتساب 25 ريال سعودي أو 2.5 دينار بحريني على المركبات الصغيرة، أما بالنسبة للشاحنات الخفيفة والحافلات الصغيرة يتم احتسابها بنحو 35 ريال سعودي أو 3.5 دينار بحريني، بينما جاءت الحافلات الكبيرة نحو 50 ريال سعودي أو 5 دينار بحريني، بينما جاءت الشاحنات نحو 5 ريال سعودي أو 0.5 دينار بحريني للطن، حيث أنه بيتم تغيير الرسوم من وقت لآخر، ومن خلال متابعة السطور التالية من المقال سوف نرصد لكم باقي التفاصيل الخاصة بالموضوع.

جسر الملك فهد

حيث يبلغ طول الجسر نحو 25 كيلو متر، على أن يكون عرضه نحو 23.2 متر، حيث أنه يبدأ من جنوب مدينة الخبر السعودية حتى قرية الجسرة البحرينية، كما أنه تم افتتاح الجسر في يوم 25 نوفمبر عام 1986 وأُطلق عليه الشيخ عيسى بن سلمان اسم جسر الملك فعد وذلك نسبةً إلى فهد بن عبد العزيز، عمل هذا الجسر في تحقيق الكثير من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين الشقيقين السعودية والبحرين.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *