كنوز شعبان .. فضل شهر شعبان 2024 وفقا لدار الافتاء مع أفضل أدعية شهر شعبان
فضل شهر شعبان

اليوم الأثنين هو ثاني أيام شهر شعبان المبارك، ففي هذه الأيام يبحث الجميع عن فضل شهر شعبان كما يبحث الجميع عن أفضل الأعمال المستحبة في شهر شعبان، فيعتبر شهر شعبان من الاشهر العظيمة والتي تعتبر تمهيدا لشهر رمضان المبارك ،وجميع الأعمال تعتبر تقربا من الله سبحانة وتعالي، ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا نبأ مصرسوف نعرض تفاصيل فضل شهر شعبان.

فضل شهر شعبان

وجاء في إحدى فتاوي دار الإفتاء المصرية، قالت إن شهر شعبان يعتبر من الشهور المفضلة والعظيمة، والتي اختصها الله سبحانه وتعالى وأَوْلَاها من المنزلة بمكان شهر شعبان؛ فمَيَّزه بمنزلة كريمة، ومكانة عظيمة، فهو الشهر الذي ترفع فيه الأعمال، لذا لابد من اتباع الإكثار من الأعمال الصالحة، ويعتبر الصيام من أفضل الأعمال المستحبة في شهر شعبان وكذلك كثرة الأذكار في شهر شعبان.

أفضيا ادعية شهر شعبان 2024

لفتت لإفتاء إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يكثر من الصيام في شهر شعبان، فعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت: يا رسول الله، لم أرك تصوم شهرًا من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال: «ذَلِكَ شَهْرٌ يَغْفُلُ النَّاسُ عَنْهُ بَيْنَ رَجَبٍ وَرَمَضَانَ، وَهُوَ شَهْرٌ تُرْفَعُ فِيهِ الْأَعْمَالُ إِلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ؛ فَأُحِبُّ أَنْ يُرْفَعَ عَمَلِي وَأَنَا صَائِمٌ». أخرجه ابن أبي شيبة والبغوي في «المسند»، والنسائي في «السنن الصغرى» واللفظ له، والبيهقي في «فضائل الأعمال».

ومن اهم وافضل الأدعية:

  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان.
  •  اللهم اكشف عنا البلاء في هذا الشهر المبارك، اللهم بلغنا رمضان في أحسن حال لا فاقدين ولا مفقودين.
  •  اللهم تقبل نا صالح الاعمال، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وتلاوة القرآن.
  • اللهم هب لي من دخول شهر شعبان نورًا يقربني منك.
  • اللهم تقبل منا شهر شعبان، وأخل علينا شهر رمضان المبارك برحمتك وغفرانك.
  • للهم أجعل صيامي في شعبان صيام الصائمين، ونبهني عن نومة الغافلين، واعفو عني، واغفر ذنبي، وارزقني التوبة النصوح، وبلغنا شهر رمضان بلوغ رحمة وعتق من النيران.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *