“شهر رفع الأعمال” فضل شهر شعبان 2024 و افضل الاعمال المستحبة فية والادعية
فضل شهر شعبان

يهتم الكثير من المسلمين بفضل شهر شعبان و الاعمال المستحبة في شهر شعبان، ويأتي هذا بعد اعلان دار الافتاء المصرية ان يوم امس الاحد هو اول ايام شهر شعبان 2/8/1445 هجريا، ومن خلال السطور التالية ومن خلال موقعنا نبأ مصر نعرض لكم الاعمال المستحبة في شهر شعبان.

فضل شهر شعبان

يبحث الكثير من المسلمين عن فضل شهر شعبان، وهو شهر يمتاز باقترابه من شهر القربات والطاعات ويمهد لاستقبال شهر رمضان المبارك وهو كذلك موسم له فضل، ففي شهر شعبان تحولت القبلة من المسجد الاقصي الي بيت الله الحرام، وهو احب الشهور الي الرسول للصيام،ففي شهرشعبان

  1. أن الأعمال ترفع فيه إلى الله تعالى.
  2. كثرة صيام النبي صلى الله عليه وسلم فيه، كان النبي صَلَّى الله عليه وسَلَّم يصوم شعبان إلاَّ قليلًا؛ كما أخبرت عنه عائشة رضي الله عنها في الحديث المُتَّفق على صحته: ((كان رسول الله صَلَّى الله عليه وسَلَّم يصوم حتى نقولَ لا يُفْطر، ويُفْطر حتى نقول لا يصوم))
  3. تغفر الذنوب في ليلة النصف من شعبان

الادعية المستحبة في شعبان

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب ولا فراق غالي ولا استمرار وباء. اللهم اكشف عنا البلاء في شهر شعبان وسيء الأسقام، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال وأعنا على صيامه وقيامه ومتعنا بالتراويح. اللهم تقبل منا شهر شعبان خالصًا لوجهك الكريم، وأعنا فيه على الذكر وتلاوة القرآن.

يا رب هب لي مع دخول شهر شعبان نورا يفك أسري ويقربني منك. اللهم تقبل منا شهر شعبان واختمه لنا بعفوك ورضاك وأدخل علينا شهر رمضان برحمتك وغفرانك. اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان بلوغ رحمة وعتق من النيران.

اللهم تقبل منا شهر شعبان، وأخل علينا شهر رمضان المبارك برحمتك وغفرانك.

اللهم أجعل صيامي في شعبان صيام الصائمين، ونبهني عن نومة الغافلين، واعفو عني، واغفر ذنبي، وارزقني التوبة النصوح، وبلغنا شهر رمضان بلوغ رحمة وعتق من النيران.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *