“تكفير ذنوب سنه كاملة” فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء وافضل ادعيه استقبال هذا اليوم العظيم
فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء

ارتفعت معدلات عمليات التساءولات والبحث الرائجة اليوم عبر محرك بحث جوجل اليوم حول معرفة ما هو فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء،فمن الجدر بالذكر ان قد يحتفل المسلمون في هذا اليوم بذكرى نجاة سيدنا موسى عليه السلام من بطش فرعون، لذلك أمرنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بصيام يوم عاشوراء وتاسوعاء، فهو من المناسبات الدينية التي لها طابع خاص وينتظره المسلمون للاحتفال به وصيامه داعياً من الله تقبل الصيام وصالح الأعمال، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “نبأ مصر” سوف نرصد لكم فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء تابع معنا.

فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء

ومن خلال ارتفاع معدلات عمليات التساءولات والبحث المكثف حول معرفة فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء1446هـ، فمن المقرر ان ق قد جاءت موعد يوم عاشوراء 1446هـ هو يوم الثلاثاء العاشر من محرم الموافق 16 من شهر يوليو 2024، وهو سنه عن نبينا محمد عليه افضل الصلاه واتم التسليم ، وقد حثنا رسولنا الشريف  على صيام عاشوراء، حيث انه احد أفضل الصيام بعد شهر رمضان، فقال “مَا رَأَيْتُ النَّبِيَّ ﷺ يَتَحَرَّى صِيَامَ يَوْمٍ فَضَّلَهُ عَلَى غَيْرِهِ إِلا هَذَا الْيَوْمَ يَوْمَ عَاشُورَاءَ وَهَذَا الشَّهْرَ يَعْنِي شَهْرَ رَمَضَانَ”[أخرجه البخاري]، كما انه قد يعمل على تكفير سنه كامله قبله.

ادعيه استقبال صيام تاسوعاء وعاشوراء

وقد جاءت ادعيه استقبال صيام تاسوعاء وعاشوراء 1446هـ، على النحو التالي..

  • اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضا.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.

موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء

وبالنسبة لموعد صيام تاسوعاء وعاشوراء 1446 هـ، فمن المقرر انه سوف يكون يوم الثلاثاء العاشر من محرم الموافق 16 من شهر يوليو 2024، وهو سنه عن نبينا محمد عليه افضل الصلاه واتم التسليم.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *