لا تنسو .. صيام تاسوعاء وعاشوراء 1446هـ ” اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت”
صيام تاسوعاء وعاشوراء

ارتفعت عمليات التساءولات البحث الرائجة والمتزايدة اليوم عبر محرك بحث جوجل اليوم حول معرفة ما هو موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء 1446هـ، فمن المقرر ان قد قامت واعلنت دار الإفتاء المصرية عن أن صيام عاشوراء يكفر ذنوب السنة التي قبلها، وفقاً للما قاله رسولنا الشريف (صلى الله عليه وآله وسلم)  “أنه يستحب صيام تاسوعاء اى انه اليوم التاسع من شهر المحرم “، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “نبأ مصر” سوف نرصد لكم موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء 1446هـ استكمل معنا هذا المقال.

صيام تاسوعاء وعاشوراء

ومن خلال ارتفاع معدلات عمليات التساءولات والبحث الراجة اليوم عبى محرك بحث جوجل اليوم لمعرفة ما هو موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء 1446هـ، فمن فضل الله علينا أن أعطانا بصيام يوم واحد تكفير ذنوب سنة كاملة والله ذو الفضل العظيم، وهو صيام يوم تاسوعاء وعاشوراء ، ويجوز صيام تاسوعاء وعاشوراء معًا، كما يجوز صيام أيام 9 و10 و11 من شهر المحرم، وهي الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع القادم .

ادعيه يوم تاسوعاء وعاشوراء

وبالنسبة لادعيه يوم تاسوعاء وعاشوراءفقد جاءت على النحو التالي..

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل – الموت راحة لي من كل شر.
  •  اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي.
  •  اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  •  اللهم ارزقنا أجر هذا اليوم، ولا تحرمنا مغفرتك.
  • اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره.
  •  اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.

ما حكم صيام يوم تاسوعاء وعاشوراء

وبالنسبة لحكم صيام يوم تاسوعاء وعاشوراء فهو سنة عن نبينا محمد عليه افضل الصلاه واتم التسليم ، وعن أبي قتادة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال:”صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ” أخرجه مسلم في “صحيحه”.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *