رسميا.. موعد كأس الأمم الإفريقية 2025 والمنتخبات المشاركة في التصفيات
كأس الأمم الإفريقية 2025

ازدادت عملات البحث من قبل عدد كبير من محبي كرة القدم حول موعد كأس الأمم الإفريقية 2025، حيث استقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على موعد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل الخاصة بالموضوع.

كأس الأمم الإفريقية 2025

الكاف يحدد موعد كأس الأمم الإفريقية 2025 سيكون في المغرب بداية من يوم 21 من شهر ديسمبر 2025 حتي يوم 18 من شهر يناير 2026، كما أكد “كاف” أن التصفيات ستنطلق في سبتمبر المقبل، لتحديد 24 منتخبًا يتأهلون إلى النسخة 35 من البطولة الأفريقية، حيث سيتأهل أول وثاني كل مجموعة، حيث انه نفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الشائعات حول تأجيل كأس الأمم الأفريقية لعام 2026.

المنتخبات المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا 2025

أوضح الاتحاد عبر موقعه الرسمي أن التصفيات ستشهد مشاركة 48 منتخبًا، سيتم تقسيمها إلى 12 مجموعة، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات، واليكم الان من خلال موقعنا الاخباري والمتنوع نبأ مصر سنتعرف على  المنتخبات المشاركة في التصفيات والتي جاءت على النحو التالي:

“كوت ديفوار، حامل لقب النسخة الأخيرة، الجزائر، أنجولا، بنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، إيسواتيني، إثيوبيا. كما يشارك في التصفيات منتخبات: الجابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، ملاوي، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، سيراليون، جنوب أفريقيا، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، توغو، تونس، أوغندا، زامبيا، زيمبابوي”.

ومن المقرر أن يقوم «كاف» بالاعلان على مكان وموعد إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي التي ستجمع بين النادي الأهلي (حامل لقب دوري أبطال أفريقيا)، والزمالك (حامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية).

ومن الجدير بالذكر انه هناك دولتين خليجيتين يتنافسان على اسضافة السوبر ولكن الكاف لم يعلن حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *