“بسبب درجات الحرارة” حصيلة وفيات الحجاج المصريين 2024 بسبب الطقس الحار
حصيلة وفيات الحجاج المصريين

شهد موسم الحج هذا العام، وفيات عديدة، لذلك يتسائل عدد كبير من المواطنين عن حصيلة وفيات الحجاج المصريين، حيث توفي ما لا يقل عن 323 حاجًا مصريًا خلال أداء فريضة الحج العام الحالي 2024 بمكة المكرمة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

حصيلة وفيات الحجاج المصريين

بسبب البحث المتكرر عن حصيلة وفيات الحجاج المصريين، حيث توفي ما لا يقل عن 323 حاجًا مصريًا، خلال أداء فريضة الحج 2024 في مكة المكرمة، معظمهم سبب ارتفاع درجة الحرارة، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة «فرانس برس».

سبب وفاة الحجاج المصريين

أعلنت الوكالة عن اسباب وفاة الحجاج المصريين، مشيرة إلى إن معظمها لأسباب مرتبطة بسبب ارتفاع درجات الحرارة والطقس الحار في مكة المكرمة، وذلك باستثناء شخص أصيب بجروح قاتلة خلال تدافع بسيط بين حشد من الحجاج، مضيفة أن الحصيلة مصدرها مشرحة المستشفى في حي المعيصم بمكة.

وفيات الحجاج المصريين على جبل عرفات 2024

اليكم الان من خلال موقعنا الاخباري نبأ مصر سنتعرف على حالات الوفاة التي تلقت مصيرها النهائي على جبل عرفات والتي جاءت  على النحو التالي:

  • سجلت محافظة الدقهلية يوم وقفة عرفات السبت 15 من شهر يونيو 2024 أول حالة وفاة لسيدة في العقد السادس من عمرها، وذلك أثناء أدائها فريضة الحج في يوم وقفة عرفات.
  • سجلت محافظة الغربية يوم وقفة عرفات السبت 15 من شهر يونيو 2024 وفاة أحد أبناء المدينة من أهالي كفر الزيات والذي يدعى علاء احمد حيث توفى اثناء تأدية مناسك الحج.
  • سجلت مدينة العريش يوم وقفة عرفات السبت 15 من شهر يونيو 2024 وفاة حاجة وابنتها أثناء أداء مناسك الحج على جبل عرفات.
  • سجلت دمياط يوم وقفة عرفات السبت 15 من شهر يونيو 2024 3 حالات وفاة داخل الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية.
  • شهدت محافظة القليوبية يوم وقفة عرفات السبت 15 من شهر يونيو 2024 5 حالات وفاة من ابناء القليوبية اثناء تأديتهم لمناسك الحج.

وجدير بالذكر ان هناك تأمين على جميع الحجاج ويتم حصول أهل المتوفي على تعويض بعد الانتهاء من إجراءات إعلام الوراثة، ويتم دفنهم في مكة المكرمة اكراما لارواحهم المقدسة.

والجدير بالذكر ان تم الاعلان من قبل الوكالة عن اسباب وفاة الحجاج المصريين، مشيرة إلى إن معظمها لأسباب مرتبطة بسبب ارتفاع درجات الحرارة والطقس الحار في مكة المكرمة.

ومن المقرر ان قد جتاء في محافظة الدقهلية يوم وقفة عرفات السبت 15 من شهر يونيو 2024 أول حالة وفاة لسيدة في العقد السادس من عمرها، وذلك أثناء أدائها فريضة الحج في يوم وقفة عرفات.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *