“أدعية مستجابة” دعاء يوم عرفة للأم المتوفية من القراَن الكريم والسنة النبوية
دعاء يوم عرفة للأم المتوفية

ازدادت معدلات البحث عن دعاء يوم عرفة للأم المتوفية، نظرا لأنه من افضل الأيام عند الله وخير الدعاء دعاء يوم عرفة حيث أنه من المستحب فيه الدعاء لأنه تنزل فيه رحمات من الله عز وجل للعبد حيث يحرص العبد على أداء الطاعات ويجتهد في الدعاء ومن فقد عزيزًا كالأم يذكرها في دعائه خلال هذا اليوم المبارك الذي يكون الدعاء فيه مستجاب حيث أنه يمكن الدعاء يوم عرفة للأم المتوفية بالكثير من الأدعية، ومن خلال موقعنا الإخباري نبأ مصر سوف نعرض لكم كافة الادعية.

دعاء يوم عرفة للأم المتوفية

يعد دعاء يوم عرفة للأم المتوفية من افضل الايام التي يقوم بها المرء الدعاء وذلك لفضل يوم عرفة وفضل الدعاء فيه، حيث أنه من أصعب الأمور التي قد يمر بها الفرد هي فقد الأم وتعتبر من أشد الابتلاءات التي يشهدها العبد في الحياة الدنيا، فلا يبقى أمام الفرد سوى التقرب والدعاء لله عز وجل وطلب العفو والمغفرة للأم المفقودة.

دعاء من القرآن للأم المتوفية

هناك بعض الأدعية من القراَن التي يمكن دعائها للأم وتكون على النحو التالي..

  • (رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ).
  • (رَبِّ ارحَمهُما كَما رَبَّياني صَغيرًا).
  • (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ).
  • (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

دعاء من السنة للأم المتوفية

هناك بعض الأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم والتي يمكن دعائها للأم المتوفية وقد جاءت على النحو التالي..

  • (اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذمَّتِكَ فقهِ فتنةَ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحمدِ اللَّهمَّ فاغفر لهُ وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ).
  • (اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ)
  • (اللَّهُمَّ اغفِر لحيِّنا وميِّتِنا وصغيرِنا وَكبيرِنا وذَكَرِنا وأنثانا وشاهدِنا وغائبِنا اللَّهُمَّ مَن أحييتَه منَّا فأحيِهِ علَى الإيمانِ ومَن تَوفَّيتَه مِنَّا فتوفَّهُ على الإسلامِ اللَّهُمَّ لا تحرِمنا أجرَه ولا تُضِلَّنا بعدَه).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *