ردد الآن دعاء يوم عرفه للمتوفي والامتحانات “اللهم لا تجعل شمس يوم عرفة تغيب إلا وقد جعلت ميتنا من أهل الجنة”
دعاء يوم عرفه للمتوفي والامتحانات

كثرت معدلات عمليات البحث الرائجة والمتزايدة عبر محرك بحث جوجل من قبل الكثيرين لمعرفة افضل دعاء يوم عرفه للمتوفي والامتحانات يوم الامنيات المستجابه، لذلك فقد اقبل عدد كبير من المسلمين في جميع انحاء الوطن العربي والعالم اجمع، فمن الجدير بالذكر ان قد ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنَّ أفضل الدعاءِ دعاءُ يوم عرفة، قال: (خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ)،[١] فلابد على جميع المسلمين الاكثار في هذا اليوم المبارك من الدعاء، فيدعو الله -تعالى-،ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الاخباري نبا مصر سوف نوفيكم باقة دعاء يوم عرفه للمتوفي والامتحانات استكمل معنا هذا المقال.

دعاء يوم عرفه للمتوفي والامتحانات

ومن خلال ارتفاع معدلات عمليات البحث الرائجة والمتزايدة اليوم وكل يوم خلال تلك هذه الفتره الراهنة حلو معرفة دعاء يوم عرفه للمتوفي والامتحانات، فقد جاءت افضل ادعية المتوفي على النحو التالي..

  • «اللهم لا تجعل شمس يوم عرفة تغيب إلا وقد جعلت ميتنا من أهل الجنة، اللهم وارزقه برؤية وجهك الكريم، إنك على كل شيء قدير».
  • «اللهم ارزق ميتنا شربة هنيئة من يد حبيبك المصطفى -صلى الله عليه وسلم- لا يظمأ بعدها أبدا، وبشره بدخول جناتك جنات النعيم».
  • «اللهم في يوم عرفة، نسألك أن نجعلهم في جنّاتك خالدين مستبشرين بكرمك ورحمتك التي وسعت كلّ شيء».
  • «اللهم في يوم عرفة أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أسميت به نفسك، أو أخفيته في علم الغيب، اللهم وأسألك باسمك الأعظم الذي أخفيت، أن تروي قبور من فقدناهم ، وأن تتنزّل بالنّور عليهم آنس وحشتهم ويمّن كتابنا وكتابهم».

افضل ادعيه مستجابة للامتحانات في يوم عرفة

وقد جاءت افضل ادعيه مستجابة للامتحانات في يوم عرفة على النحو التالي..

  • بسم الله، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا يا أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي، الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
  •  رب ادخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلًا، يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *