“اعدام الأشجار” سبب قطع الأشجار في مصر والأضرار الناتجة عن ازالتها
سبب قطع الأشجار في مصر

قطع  الأشجار في مصر أحدث ضجة كبيرة مما ادى الى كثرة التساؤلات عن سبب قطع الأشجار في مصر، حيث اثارت هذة الكارثة ضجة على جميع وسائل التواصل الأجتماعي وجميع الجهات الأعلامية لأن ذلك اثار غضب المواطنين خصوصا أنه قد تم قطع أعداد كبيرة من الأشجار الضخمة خلال السنوات القليلة الماضية، ومن خلال موقعنا الأخباري نبأ مصر سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن هذا الموضوع.

سبب قطع الأشجار في مصر

تزايدت معدلات البحث عن سبب قطع الأشجار في مصر، خصوصا أن حالة الطقس لا تسمح بذلك ودرجات الحرارة قد تصل الى 49 درجة مئوية كما أن قطعها ايضا اثر على الشكل الجمالي الذي كانت تضيفه في جميع أحياء القاهرة ولذلك المواطنين في حالة غضب شديدة، ولكن الاسباب التي ترجع لقطعها تمثلت على النحو التالي..

  • أولا التطوير العقاري والبنية التحتية : تعد مشروعات التطوير العقاري وتوسيع البنية التحتية من الأسباب الرئيسية لقطع الأشجار.
  • ثانيا توسيع الطرق والمحاور المرورية : حيث يتطلب ذلك إزالة الأشجار لتوسيع الطرق .
  • ثالثا المبادرة الرئاسية لزراعة الأشجار: لتحقيق التوازن بين التطوير والبيئة لابد من ازالة بعض الأشجار وذلك لأنه قد تم زراعة ملايين الأشجار في مصر كجزء من المبادرة الرئاسية لزراعة مئة مليون شجرة وذلك كان خلال العامين الماضيين.

الأضرار السلبية لقطع الأشجار في مصر

هناك العديد من الأضرار التي اثرت بالسلب بعد قطع الاشجار وكان من المهم أخذ هذه التأثيرات في الاعتبار عند التخطيط لأي مشروعات تطويري والتي تتمثل على النحو التالي..

  • أولا : كل شجرة شجرة تنتج حوالي من 100 الى 120 كيلو جرام من الأكسجين سنويا، والإنسان يحتاج حوالي من 7 إلى 8 أشجار في المتوسط لتلبية احتياجاتة وهذا اثر على الاكسجين الناتج.
  • ثانيا : قطع الأشجار أثر على المنظر الجمالي وقلل من رفاهية المواطنين.
  • ثالثا :  تزايد ارتفاع درجات الحرارة في المناطق المتضررة.
  • رابعا : تآكل التربة حيث ان الأشجار كانت تحميها من الأمطار الغزيرة ولكن بعد ازالتها سوف تقلل من خصوبة التربة وزيادة الترسيب في المسطحات المائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *