اعرف كيفية الصلاة في منى يوم التروية 1445هـ “اللهم إنَّكَ عفوٌ تُحبُّ العفوَ فاعفُ عنا”
كيفية الصلاة في منى يوم التروية

مما لاشك فيه ان الدعاء يوم التروية هو احد افضل واهم الايام عند الله عز وجل ،لذا فقد اقبل عدد كبير كم المسلمسن في جميغ انحاء الوطن العربي والعالم اجمع لمعرفة كيفية الصلاة في منى يوم التروية  وما هى افضل الادعيه التي يجب علينا ترديدها فى هذه الايام ، فمن المقرر ان قد يعد يوم التروية من أفضل أيام العام، حيث لهذا اليوم أهمية كبيرة عن كل مسلم وهو يوم عظيم، حيث يتبعه يوم عرفة ويقوم الحجاج مبيت بنية الحج والإحرام، كما أنه ثامن يوم من أيام شهر ذي الحجة، وفضل الصيام في هذا اليوم كبير، ويتمثل فيما يلي: وقيل أن صيام يوم التروية مستحب ومن الأعمال الصالحة والعبادات العظيمة، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “نبأ مصر” سوف نتعرف على كيفية الصلاة في منى يوم التروية استكمل معنا هذا المقال.

كيفية الصلاة في منى يوم التروية

ومن خلال ارتفاع معدلات عمليات البحث الرائجة والمتزايدة اليوم وكل يوم عبر محرك بحث جوجل اليوم حول معرفة كيفية الصلاة في منى يوم التروية، فمن المقرر ان قد يقصر الصلاة في جميع الأيام ، فيصلي الصلاة الرباعية (الظهر والعصر والعشاء) ركعتين ، هكذا فعل الرسول صلى الله عليه وسلم ، قال الشيخ ابن باز رحمه الله : “والسنة [يعني : للحجاج في منى] أن يصلوا كل صلاة في وقتها ؛ قصرا بلا جمع ، إلا المغرب والفجر : فلا يُقصران ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم صلى بالناس بمنى وعرفة ومزدلفة قصرا ” .

افضل ادعيه يوم التروية

وقد جاءت افضل ادعيه يوم التروية 1445هـ، على النحو التالي..

  • اللهم إنَّكَ عفوٌ تُحبُّ العفوَ فاعفُ عنا.
  • رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • “ يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ”.
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ، وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا”.
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ: عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ”.
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ بِكَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ”.
  • “لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير”.
  • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *