سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك في المزارع المصرية واسعار الفراخ الساسو
سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك

بلغ سعر كرتونه البيض اليوم للمستهلك، علي حوالي 115 جنيها للطبق الابيض و125 جنيها للطبق الاحمر، حيث تنتج مصر سنويا من البيض ما يزيد عن الطلب، كما زاد انتاج البيض في مصر ووصل الي 13 مليار بيضه، وسوف نعرض في هذا المقال اسعار البيض اليوم علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك

في الفترة الاخيرة افصحت وزارة الزراعة علي  أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية oIE وافقت على تسجيل مصر رسميًّا ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور، واستقر سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم عند 135 جنيهًا للمستهلك، كما ان هناك أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وتواصل أعمال التصدير.

سعر كرتونه البيض الابيض اليوم للمستهلك

وصل سعر كرتونة البيض اليوم للجملة حول 115 جنيهًا للطبق الأبيض، و125 جنيهًا للطبق الأحمر، حيث تعمل الحكومة علي زيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة التصدير، وذلك عبر تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم للمستهلك

بينما وصل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم للمستهلك 130 جنيهًا، وجاء في تقرير سابق أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إنتاج مصر من بيض المائدة سجل 14 مليار،في حين  يسجل إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.

اسعار الفراخ اليوم

  • الفراخ الحمراء والساسو: سجلت اسعار الفراخ الساسو 97:98 جنيهًا للكيلو في البورصة، وتباع في الأسواق بما يتراوح بين 107 و108 جنيهات للكيلو.
  • الفراخ الأمهات البيضاء: سجلت 89 جنيهًا للكيلو في البورصة، وتصل إلى المستهلك في الأسواق بـ90 جنيهًا.
  • الفراخ البلدي: سجلت 105:110 جنيهات للكيلو في البورصة، وتباع في الأسواق بـ115 جنيهًا للكيلو.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *