تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين 6/5/2024 يوم شم النسيم.. اضطراب امواج البحر المتوسط
تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم

قامت الارصاد الجوية بالتحذير من اضطراب الملاحه علي الشواطئ الغربيةاليوم الاثنين، يوم شم النسيم، كما حذرت الارصاد من وجود رياح نشطة في توقعات الارصاد الجوية اليوم، في يوم يحب فيه المواطنون الذهاب الي الحدائق العامه والشؤاطئ، حيث اعتاد الكثيرون علي نزول البحر كنوع من التنزة في شم النسيم، ولكن اضطراب الملاحه علي الشؤاطئ احال دون ذلك، وسوف نتعرف علي تفاصيل الطقس اليوم علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم

وشهدت الكثير من المناطق في الكثير من المحافظات الشمالية سقوط أمطار اليوم الاثنين، وأهم هذه المحافظات  الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، ويتوقع سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة وفق نشرة الحالة الجوية الصادرة عن هيئة الأرصاد.

اضطراب البحر اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية من أن تكون اضطراب حركة الملاحة على الشواطئ الغربية في البحر المتوسط، وتتراوح سرعة الرياح بين 40 إلى 50 كم في الساعة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين مترين و2.5 مترًا وإتجاه الرياح شمالية غربية، اما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فهي معتدلة ويتراوح اتفاع الموج بين 1.5 مترًا إلى مترين واتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

درجة الحرارة اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الاثنين 6/5/2024، في شم النسيم، مائلة للحرارة نهارًا على القاهرة الكبري والوجه البحري وحتى شمال الصعيد، ويكثر طقس معتدل على السواحل الشمالية، يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون طقس مائلاً للبرودة ليلاً على الإسكندرية وشمال البلاد وتستمر تلك الأجواء ليلاً حتى شمال الصعيد، بينما يكون معتدلاً على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

امطار في الاسكندرية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تكون أهم الظواهر الجوية اليوم الإثنين في شم النسيم، هي وجود فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الإسكندرية وباقي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *