كارثة ام معجزة.. متى امطرت السماء سمكا في إيران؟
متى امطرت السماء سمكا في إيران؟

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تشهد مشهد مروع لسقوط أسماك من السماء، في مشهد غريب شهدنه مدينة ياسوج غربي إيران، حيث ان قد اوضح الفيديو سقوط عشرات الأسماك على الطرق التي تشهد حركة مرور داخل المدينة، مما أثار حيرة السكان، وأدى إلى تداول واسع لهذه الحادثة الغريبة،وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري نبأ مصر سوف نرصد لكم متى امطرت السماء سمكا في إيران؟ استكمل معنا هذا المقال.

متى امطرت السماء سمكا في إيران؟

ومن خلال عمليات البحث الكثيرة والمتكررة اليوم حول معرفة متى امطرت السماء سمكا في إيران؟ فمن الجدير بالذكر ان قد جاءت هذه الظاهره نتيجة لاأعاصير المائية، التي عندما تلتقط الأعاصير المائية، فقد تتشكل عادة فوق المياه الدافئة، الأسماك من المسطحات المائية وتقذفها إلى اليابسة، وحتى الآن لم يتأكدِ العلماء تمامًا من سبب حدوث تلك الظاهرة الآن أو في الماضي، لكنهم يعتقدون أنها ناتجة عن العواصف أو تيارات الهواء القوية، التي يمكن أن تحمل المياه بما فيها من أسماك من المسطحات المائية الكبيرة، ونقلها إلى عدة كيلومترات قبل أن تسقط مجددًا على الأرض.

ظاهرة المطر السمكي

وجب التنوية هنا من قبل العديد من العلماء ان هذه الظاهرة لم يستطيع العلماء حتى يومنا هذا من التفسير والحل القاطع في هذا الموضوع لظاهرة “المطر السمكي”، نظراً لتعقيدها وتباين ظروف حدوثها،وترجّح بعض الفرضيات أن العواصف أو التيارات الهوائية القوية قد تكون مسؤولة عن هذه الظاهرة، حيث يمكن لهذه التيارات أن تحمل كميات كبيرة من المياه والأسماك من المسطحات المائية، وتنقلها لمسافات بعيدة قبل أن تهطل مجدداً على اليابسة، وتبقى هذه الظاهرة الغريبة لغزاً يثير فضول العلماء، مع انتظار المزيد من الدراسات والبحوث لكشف حقيقتها، ومن الجدير بالذكر أن هذه الظاهرة ليست جديده وقد حدثت في أماكن أخرى من العالم، مثل الهند والمكسيك.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *