توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد العمال 2024.. التفاصيل كاملة
توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد العمال

شهدت محركات البحث عبر جوجل العديد من التساؤلات حول توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد العمال 2024، حيث أكد وزير العمل حسن شحاته أن توجيهات السيسي في احتفال عيد العمال تُشير إلى حرصه في توفير كافة الحماية للعمال وتنمية مهارات كافة العاملين في الدولة، ومن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” نبأ مصر ” سنوضح لكم كافة التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد العمال

حيث جاء نص رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أنه يتشرف بوجود ضمن عمال وعاملات مصر الأوفياء في هذا الصرح الصناعي الذي يعتبر دليل على مساعدتكم في بناء هذا الوطن وبناء مستقبل يليق بتاريخه العظيم، على أننا سنحاول جاهداً الحفاظ على حقوق عمال مصر، كما أن الدولة سوف تواصل العمل جنباً إلى جنب مع جهود عملائنا الشرفاء، حيث أشار أنه قام بتوجيهات عديدة لتوفير حياة كريمة فجاءت التوجيهات على النحو التالي :

  • أكد الرئيس على سرعة الإنتهاء من مناقشة المشروع التابع لقانون العمل في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، كما انه دعا مجلس النواب بسرعة مناقشة مشروع القانون بأسرع وقت.
  • وجاءت أيضا من ضمن توجيهات الرئيس زيادة رفع الحد الادنى للدعم المالي الذي يقوم صندوق الإعانات الطوارئ بصرفه للعمال بقيمة 600 إلى 1500 جنيه كحد أدنى للعامل.
  • على أن تقوم وزارة العمل بتعظيم دورها في تنمية المهارات والموارد البشرية لتلبية احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، كما أنه أكد على الإستمرار في تحسين وتطوير منظومة التدريب المهني لتوفير العمالة المصرية.
  • أكد على إنشاء مجلس تدريب لتدريب الشباب على كافة المهارات اللازمة لسوق العمل حسب المعايير العالمية المطلوبة. الاستمرار في العمل على استشراف الوظائف بالمستقبل وكل ما يحتاجه من مهارات.

العمل على ترجمة توجيهات الرئيس

من خلال البحث المتكرر من قبل العمال في مصر عن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد العمال 2024، أوضح حسن شحجاته وزير العمل المصري أن الوزارة سوف تعمل في خلال أيام قليلة قادمة على ترجمة هذه التوجيهات التابعة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على تنفيذ كافة الإجراءات وبصورة عاجلة، على أن يتم عقد اجتماعات متعددة في الفترة القادمة مع كافة القطاعات بالوزارة المعنية للمناقشة في هذا التوجيهات التي يرغب في معرفتها فئة كبيرة من العمال المصريين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *