مدينة السيسي في سيناء.. تحويل اسم قرية عجران الي مدينه السيسي
مدينة السيسي في سيناء

قام اتحاد القبائل العربية بالتدشين في شبه جزيرة سيناء المصرية، امس الأربعاء، في مدينة جديدة تحمل السيسي في رفح بشمال سيناء، واعلن الاتحاد، اثناء مناسبة الإعلان عن تأسيسه، ان الجميع قد وافق على اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيساً شرفياً للاتحاد، وتم تغيير اسم المنطقة  من العجرة إلى مدينة السيسي، وسوف نوضح تفاصيل مدينة السيسي في هذا المقال علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

مدينة السيسي في سيناء

اتت فكرة تأسيس الاتحاد بنية إدماج جميع الكيانات القبلية في إطار واحد بهف دعم الثوابت الوطنيه  للدولة، ومواجهة التحديات التي تهدد أمن الدولة واستقرارها، خصيصا في هذا الوقت،  وبحسب المتحدث الرسمي باسم الاتحاد وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، الذي القي البيان التأسيسي الأول للاتحاد في مؤتمر صحفي نال بتغطية إعلامية محلية كبيرة.

المؤتمر الصحفي للاتحاد

تم اقامة المؤتمر الصحافي للاتحاد في منطقة العجرة وحسب ما جاء في البيان فإنه بناء على طلب أبناء سيناء تم تغيير اسم المنطقة من العجرة إلى مدينة السيسي، وهذة المدينه تهدف إلى أن تكون من مدن الجيل الرابع مِن حيث الخدمات والرقمنة والتقدم، وقد تم وعد المشاركون في المؤتمر الصحفي ان ما فعلوة بمثابة لمسة وفاء مِن أبناء سيناء للقائدِ الذي وضع سيناء على الخريطة التنموية للمرة الأُولى في تاريخِها بعد أن تم القضاء على الإرهاب والارهابيين.

مدينة العجرة

تقع المدينة المقرر إنشاؤها في منطقة صحراوية في رفح المصرية، في منطقة قريبة من قرية العجرة في شمال سيناء، وهي قريبة من حدود مصر مع رفح الفلسطينية، وتبلغ مساحتها حوالي 15 كيلومتراً مربعاً.

شيخ مشايخ سيناء

ويعتبر الشيخ عيسى الخرافين شيخ مشايخ قبائل سيناء، ان مدينه السيسي الجديدة هي بذرة مهمة للتنمية في سيناء وان المدينة الجديدة تقع في أرض صحراء، لكن ستكون كاملة متكاملة، مما سيساهم في إنشاء تجمعات سكانية حولها لأهالي سيناء، وسيعطي  فرص عمل لأهالي سيناء، ويعزز خطط تنمية سيناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *