“اقتراب موسم الحج” اسعار الحج السياحي لهذا الموسم 2024
اسعار الحج

أعلن عضو الجمعية العمومية لغرفة شركة السياحه  حمزة عنبى، عن  بدء شركات السياحة في تحصيل قيمة برنامج الحج من 23 ألف فائز بقرعة الحج السياحي لهذا العام، وسوف نذكر اسعار الحج السياحي 2024 في هذا المقال علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

اسعار الحج

شمل برنامج الحج اسعار الحج بانواعه وكانت الاسعار كما يلي :

اسعار الحج البري : ويتضمن برنامج الحج البري 3 مستويات سعرية، وتبدأ الأسعار من 191 ألف جنيه وحتى 225 ألفا، دون احتساب سعر تذكرة الأتوبيس والعبارة.

اسعار الحج الاقتصادي طيران : ويتضمن برنامج الحج البري 3 مستويات سعرية، وتبدأ الأسعار من 191 ألف جنيه وحتى 225 ألفا، دون احتساب سعر تذكرة الأتوبيس والعبارة.

برنامج الحج السياحي فئة خمس نجوم : يتضمن برنامج الحج السياحي مستويين سعريين تبعا لنوعية الخدمة المقدمة بكل مستوى، وتبدأ الأسعار من 390 ألف جنيه وحتى 450 ألف جنيه دون احتساب سعر تذكرة الطيران، وقال عنبى  أن قرعة الحج السياحي التي أجريت في مقر الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة شهدت تقدم نحو 58 ألف مواطن، وأن المواطنين المتقدمين للبرامج الاقتصادية (البري والاقتصادي طيران) فازوا بـ19 ألف تأشيرة حج من مجموع 23 ألف تأشيرة مخصصة للحج السياحي.

عدد التاشيرات

وتم تخصيص 23 ألف تأشيرة حج للسفر عبر شركات السياحي، تم تقسيمها إلى 4 آلاف تأشيرة للسياحى خمس نجوم بواقع 17% تقريبا من عدد التأشيرات، و13 ألف تأشيرة لبرامج السياحي الاقتصادي (طيران) بنسبة 57% من عدد التأشيرات، و6 آلاف تأشيرة للسياحى البرى بواقع 26% من عدد التأشيرات، ويجب معرفة انه لا حج بدون تأشيرة حج صريحة، أو تصريح حج للمقيمين بالمملكة وفقًا للشروط التي تحددها المملكة، وأنه لن يسمح لتأشيرات الزيارة بأنواعها تجارية- عمل –  بأداء فريضة الحج وفقًا للضوابط التي حددتها السلطات السعودية بما يضمن أداء ضيوف الرحمن لهذه الفريضة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *