شهادات البنك الاهلي المصري الجديدة وخطوات شراء الشهادة من ماكينات atm
شهادات البنك الاهلي المصري الجديدة

أعلن البنك الأهلي المصرى عن استمرار الشهادات البلاتينية لمدة سنة جديدة ذات العائد السنوى 27%؜ يتم صرفها  بنهاية المدة المنقضية  23.5% تصرف العائد شهريا وطرح دورية صرف جديدة بسعر عائد سنوى 23%؜ بدورية صرف العائد يوميا، وسوف نعرض تفاصيل شهادات البنك الاهلي المصري الجديدة، في هذا المقال علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

شهادات البنك الاهلي المصري الجديدة

قررت لجنه الكو تعديل سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات اخري، ذات العائد الثابت لتصبح 21.5% سنويا للإصدارات الجديدة  بدلا من 19% بدورية صرف العائد شهريا، وقرر البنك الأهلى المصرى طرح شهادة جديدة 3 سنوات متناقصة بسعر سنوى 30%؜ السنة الاولى و 25% للسنة الثانية و 20% للسنة الثالثة يصرف العائد بدورية سنوية.

الشهادة البلاتينيه

وقد تم تعديل سعر العائد على الشهادة البلاتينية المتناقصة ثلاث سنوات بدورية صرف العائد شهريا لتصبح بسعر سنوى 26% للسنة الاولى و 22%؜ للسنة الثانية و 18%؜ للسنة الثالثة للإصدارات الجديدة.

قرارات البنك المركزي الجديدة

وبالنسبة لقرارات البنك المركزي، فقد تقرر في اجتماع استثنائي السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق، مع تطبيق زيادة كبيرة على أسعار الفائدة بمقدار 6% دفعة واحدة، وقد بلغت أسعار الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية 27.25%، و28.25%، و27.75% على التوالي، بينما تم رفع سعر الائتمان والخصم بمقدار 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%. وأوضح البنك المركزي أن توحيد سعر الصرف يهدف إلى دعم متطلبات التنمية المستدامة والمساهمة في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي بعد إغلاق الفجوة بين سعري الصرف الرسمي والموازي.

خطوات الحصول علي شهادات البنك الاهلي

  • عليك التوجه إلى ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي.
  • ثم تأكد من وجود المبلغ الذي ترغب في استثماره في الشهادة.
  •  الحد الأدنى للشراء هو 1000 جنيه.
  •  ادخل بطاقتك والرقم السري. اختر خدمات أخرى من القائمة، ثم إصدار شهادات .
  • اقرأ الشروط والأحكام ووافق عليها.
  • أدخل المبلغ الذي ترغب في شراء الشهادة به.
  • اضغط على تأكيد لإتمام عملية الشراء.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *