“عيد اضحى مبارك” موعد وقفة عرفات والأدعية المستحبة فيه 1445هـ
موعد وقفة عرفات والأدعية المستحبة فيه

موعد وقفة عرفات والأدعية المستحبة فيه هو السؤال الاكثر بحثاً وتكراراً عبر محرك بحث جوجل هذه الايام  من قبل العديد من المواطنيني الراغبية في معرفة موعد العيد لاستقبال وقفة عرفات بالطاعات وصالح الأعمال التي تقرب العبد من ربه، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري نبأ مصر سوف نوضح لكم موعد وقفة عرفات والأدعية المستحبة فيه استكمل معنا هذا المقال.

موعد وقفة عرفات والأدعية المستحبة فيه

ومن خلال عمليات البحث الكثيرة والمرتفعة اليوم عبر محرك بحث جوجل حول معرفة موعد وقفة عرفات والأدعية المستحبة فيه، فمن المقرر ان قد أول يوم عيد الأضحى يوم الإثنين بتاريخ 17 يونيو 2024 المقبل، وبالتالي سيكون موعد عيد الأضحى المبارك أو بما يُسمى ب وقفة العيد الكبير يوم الأحد بتاريخ يوم 16 من شهر يونيو 2024، وستستمر الإجازة حتى يوم الخميس بتاريخ 20 يونيو، ولن يفصلنا عن هذا الموعد سوي ايام قلية متبقية.

افضل ادعية يوم وقفة عرفات

وقد جاءت الادعيه المستحبو والمستجابة باذن الله في هذا اليوم الفضيل على النحو التالي..

  • “ربي أسألكَ من الخيرِ ما سألك عبدُك ورسولُك محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلم وأعوذُ بك من شرِّ ما استعاذكَ منه عبدُك ورسولُك محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلم، وأسألكَ ما قضيتَ لي من أمرٍ أنْ تجعلَ عاقبتَه لي رشدًا”.
  • “اللهم في يوم عرفة أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أن ترفع عني الكرب، وتدفع عني الشدة، وترزقني الرزق الحلال الطيب، برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا رب في يوم عرفة أخرجنا من كل ضيق، اللهم أخرجنا من كل كرب، ومن كل شدة وهم، كما أخرجت يونس من بطن الحوت، لا إله إلا أنت سبحانك اني  كنت من الظالمين”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *