كم شوال اليوم وما هو موعد عيد الاضحي وافضل الادعية ليوم عرفات المبارك
كم شوال اليوم

يعتبر شهر شوال هو الشهر العاشر من شهور السنه الهجرية، وعدد ايام شهر شوال 29 يوم، فيعتبر شهر شوال من الشهور المباركه والتي يكون بها صوم، وسوف نعرض تفاصيل التقويم الهجري في هذا المقال علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

كم شوال اليوم

يوافق اليوم 19 شوال من عام 1445، ويتوافق التاريخ الميلادي اليوم 2024/04/28، والتاريخ اليولياني اليوم 4/15/2024، اليوم منذ بداية السنة الهجرية 283.

موعد عيد الاضحي

اكدت الحسابات الفلكية، موعد عيد  الفطر 2024 ، ومن المتوقع أن يصادف موعد عيد الأضحى 2024 يوم الأحد 17 يونيو 2024، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم السبت 16 يونيو 2024.

ادعية يوم عرفات

  • اللهم في يوم عرفة قربنا إليك، ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك، وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة، وارزقنا الفردوس الأعلى، اللهم شفع فينا القرآن، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد، اللهم ارزقنا رؤية وجهك الكريم ومتعنا بالنظر إليك، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، اللهم أجرنا من النار ومن حر النار، اللهم اكتبنا من عتقائك من النار ومن المقبولين، اللهم ارزقنا البركة في كل شيء، سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك ونشهد أن لا إله إلا أنت وأن سيدنا محمدا عبدك ورسولك، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
  • اللهم في يوم عرفة في هذه الساعة المباركة اغفر لنا واعف عنا وعن أهل عرفات واكتبنا من الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  • اللهم أتم علينا نعمتك، وأنزل في قلوبنا سكينتك، وانشر علينا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم اجعلنا من الشاكرين الذاكرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *