اليوم كام شوال ؟ إعرف كام باقي علي موعد عيد الاضحى في السعودية ومصر
موعد عيد الاضحى في السعودية ومصر

ازدادت معدلات عمليات البحث الكثيرة والمتزايدة اليوم حول معرفة اليوم كام شوال ؟ إعرف كام باقي علي موعد عيد الاضحى في السعودية ومصر، فبالتزامن مع انتهاء شهر شوال، واقتراب بدء موسم الحج، الركن الخامس في أركان الإسلام، والذي يعقبه عيد الأضحى المبارك، يريد المسلمون حول العالم معرفة موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية، والذي يتحدد بناءً على وقفة عرفات الركن الأعظم في الحج، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري نبأ مصر سوف نتعرف على اليوم كام شوال ؟ إعرف كام باقي علي موعد عيد الاضحى في السعودية ومصر استكمل معنا هذا المقال.

اليوم كام شوال ؟ وموعد عيد الاضحى في السعودية ومصر

ومن خلال عمليات البحث الكثيرة والمتزايدة اليوم وكل يوم حول معرفة اليوم كام شوال ؟ وموعد عيد الاضحى في السعودية ومصر، هو اليوم 19 من شهر شوال 1445هـ، وبالنسبة لكام باقي علي موعد عيد الاضحى في السعودية ومصر، فمن المقرر ان قد يكون عيد الأضحى المبارك هو يوم الأحد بتاريخ 16 يونيو 2024 على أن يستمر لمدة 4 أيام حتى 19 يونيو 2024، حيث ان قد اعلنت الحسابات الفلكية التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمصر أن هلال شهر ذي الحجة سوف يتم استطلاعه الساعة 2:39 ظهراً بتوقيت القاهرة وذلك بعد حدوث الاقتران في يوم الخميس 29 من ذي القعدة،ووفقا للحسابات الفلكية، فإن هلال شهر ذي الحجة سيولد يوم الأحد 29 من شهر ذو القعدة 1445هـ، على أن تكون غرة شهر ذي الحجة يوم 1 من شهر ذوالحجة 1445هـ، وسيتم تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية.

حكم صيام يوم عرفة

وبالنسبة لحكم صيام يوم عرفة فمن الجدير بالذكر ان صوم يوم عرفة  هو سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقد روي عن أبو قتادة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال..

“صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ”، وصوم يوم عرفة يكون في اليوم التاسع من ذي الحجة، وصومه يكفر عن المسلم ذنوب عامين: عام مضي، عام آتي.

ومن المقرر ان قد حرم  صيام اليوم العاشر محرم من ذي الحجة لأنه هو يوم عيد الأضحى المبارك ، كما يحرم صيام أيام التشريق  ايضاً، حيث ان قد روي عن أبي سعيد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآلله وسلم قال” نَهَى عَنْ صِيَامِ يَوْمَيْنِ؛ يَوْمِ الْفِطْرِ، وَيَوْمِ النَّحْرِ”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *