مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة في مصر 2024 وموعد صلاة الجمعه غدا
مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة في مصر

يتسائل عدد كبير من المواطنين عن مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعه في مصر، حيث ستتغير مواعيد الصلاة في يوم الجمعه الموافق 26 ابريل 2024، وجاء قرار تغيير الساعه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسوف نوضح مواقيت الصلاه الجديدة في هذا المقال علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة في مصر

من المفترض انه بعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 ستتغير مواعيد الصلاة ليكون أذان الفجر يوم الجمعة الموافق 26 أبريل الجاري في تمام الساعة 4:43، الظهر 12:53، العصر 4:30، المغرب 7:30، العشاء 8:53، وجاء إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه.

موعد صلاة الجمعه 26 ابريل 2024

سوف يتم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وسيتغير مواعيد الصلاة ليكون موعد صلاة الجمعة الموافق 26 أبريل الجاري في تمام الساعة 12:53، ومن المفترض انه عاد العمل مجددًا بالتوقيت الصيفي العام الماضي بعد موافقة مجلس النواب المصري بصفة نهائية، على مشروع قانون بشأن إقرار إعادة تطبيق التوقيت الصيفي، وذلك بسعي من الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة، وتخفيف الاحمال.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر لاول مرة

بدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر لأول مرة عام 1945 وكان ذلك في عهد الملك فاروق الأول، وكان ذلك من اجل ترشيد استهلاك الطاقة أثناء الأزمة الاقتصادية التي اتت في مصر والعالم بعد الحرب العالمية الثانية، وما اتي بعدهاا من ارتفاع أسعار المحروقات.

عودة العمل بالتوقيت الصيفي

كان قد توقف العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخربشكل نهائي بقرار من رئيس مجلس الوزراء السابق إبراهيم محلب، لكنه عاد مجددًا العام الماضي بعد موافقة مجلس النواب المصري بصفة نهائية، على مشروع قانون بشأن إقرار إعادة تطبيق التوقيت الصيفي، وذلك سعيًا من الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *