البرلمان البريطاني يُعلن.. حقيقة ترحيل اللاجئين إلي رواندا
حقيقة ترحيل اللاجئين إلي رواندا

حقيقة ترحيل اللاجئين إلي رواندا السؤال الاكثر بحثاً وتكراراً عبر محرك بحث جوجل من قبل العديد من المواطنين المهتمين بهذا الموضوع، حيث ان قد دعت الأمم المتحدة بريطانيا الثلاثاء الى إعادة النظر في ترحيل المهاجرين غير النظاميين الى رواندا بعد إقراره في البرلمان الاثنين، محذرة من أنه يهدد سيادة القانون ويشكّل “سابقة عالمية محفوفة بالمخاطر”، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري نبأ مصر سوف نوضح لكم حقيقة ترحيل اللاجئين إلي رواندا استكمل معنا هذا المقال.

حقيقة ترحيل اللاجئين إلي رواندا

ومن خلال عمليات البحث الكثيرة والمتكررة اليوم حول معرفة حقيقة ترحيل اللاجئين إلي رواندا، فمن الجدير بالذكر ان قد دعا المفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك والمفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي حكومة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى “اتخاذ إجراءات عملية لمواجهة التدفقات غير النظامية للاجئين والمهاجرين، تقوم على التعاون الدولي واحترام القانون الإنساني الدولي”.

ترحيل اللاجئين إلي رواندا

دعا مفوض حقوق الإنسان في مجلس أوروبا مايكل أوفلاهرتي الحكومة البريطانية إلى “الامتناع عن ترحيل الأشخاص تحت مظلة سياسة رواندا”. أقر البرلمان البريطاني قانونا مثيرا للجدل يتيح للحكومة أن ترحلّ إلى رواندا طالبي لجوء وصلوا إلى المملكة المتحدة بطريقة غير نظامية. وبعدما أعاد أعضاء مجلس اللوردات إلى مجلس العموم مشروع القانون لتعديله المرة تلو الأخرى، وافق هؤلاء في نهاية المطاف على عدم إدخال أيّ تعديلات إضافية إلى النصّ، ممّا أتاح إقراره.

خطة ترحيل اللاجئين

أعلنوا الوزراء البريطانيون عن خطة لترحيل اللاجئين إلى رواندا وذلك يتم عن طريق ارسالهم إلى المملكة التحدة رواندا بموجب اتفاقية مدتها 5 سنوات، وبعد الإنتهاء من المدة ونجاحهم إعطائهم مدة أخرى للسماح لهم للبقاء وقت آخر، ولكن إذا لم ينجحوا ففي هذه الحالة يمكنهم تقديم طلب للبقاء لأسباب أخرى أو اللجوء في بلد ثالث آخر، ولكن في هذه الحالة لم يتمنكوا من الرجوع إلى المملكة المتحدة مرة أخرى.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *