مرض الحزام الناري بالانجليزي وطرق العلاج وهل هو معدي ؟
مرض الحزام الناري بالانجليزي

مرض الحزام الناري بالانجليزي وطرق العلاج وهل هو معدي ؟ هذه الاسئلة هي الاكثر بحثاً وتكراراَ اليوم عبر محرك بحث جوجل من قبل العديد والعديد حول معرفة ما هو الحزام الناري هو عدوى فيروسية تصيب الجلد، وقد يتسبب هذا المرض في ظهور طفح أو مجموعة من البثور المؤلمة في منطقة واحدة من الجسم، تحتوي هذه البثور الحمراء على مادة سائلة، والتي عادة ما تجف بشكل سريع، وتصبح مغطاة بقشرة في غضون 7-10 أيام، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري نبأ مصر سوف نتعرف على مرض الحزام الناري بالانجليزي وطرق العلاج وهل هو معدي ؟ استكمل معنا هذا المقال.

مرض الحزام الناري بالانجليزي

ومن خلال عمليات البحث الكثيرة والمتكررة اليوم حول معرفة مرض الحزام الناري بالانجليزي، يعرف الحزام الناري في الانجليزية باسم (Shingles Or Herpes Zoster)، وقد يسمى أيضًا زنار النار، أو مرض الزونا الجلدي، أو النار الفارسية، وقد يسببه فيروس جدري الماء النطاقي، وهو نفس الفيروس المسؤول عن الإصابة بجدري الماء.

هل مرض الحزام الناري معدي الإجابة؟

وبالنسبة لهل مرض الحزام الناري معدي الإجابة؟ هي نعم، وقد لا يكون معديًا إلا عندما تبدأ القشور بالجفاف، وقد يصاب الشخص السليم بالعدوي في هذا الوقت إذا قام بملامسة الشخص المصاب، كما أوضح الأطباء أن هناك إمكانية للحد من العدوى عن طريق تغطية البثور والطفح الجلدي.

أسرع طريقة لعلاج الحزام الناري

وبالنسبة لأسرع طريقة لعلاج الحزام الناري فقد جاءت على النحو التالي..

  • فاميسايكلوفير (Famciclovir): هو الأسرع مفعولًا، يصنف ضمن الأدوية المضادة للفيروسات، يستخدم لمدة 7 أيام عن طريق الفم.
  • فالاسايكلوفير (Valacyclovir): هو دواء مضاد للفيروسات يتم استخدامه لمدة 7 أيام عن طريق الفم، ويتميز بفاعليته القوية التخفيف من شدة الألم المرافق للحزام الناري والتقليل من مدة الإصابة بالألم العصبي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *