هل القهوة بالزبدة تتسبب في فقدان الوزن
هل القهوة بالزبدة تتسبب في فقدان الوزن

هل القهوة بالزبدة تتسبب في فقدان الوزن، تعتبر فكرة خلط القهوة بالزبدة وشربها لفقدان الوزن من الاتجاهات الجديدة التي انتشرت مؤخراً في عالم التغذية والرشاقة، فيعتقد البعض أن هذه الطريقة يمكن أن تساعد في حرق الدهون وتحفيز عملية الأيض، لذلك يبدأ البعض في اتباع هذه الاتجاهات دون التثبت من فوائدها أو سلبياتها.

هل القهوة بالزبدة تتسبب في فقدان الوزن

القهوة بالزبدة أو ما يعرف بـ”القهوة الكيتوجينية”، هي فكرة أتى بها بايلوف بوليانوفسكي، وهو أحد محبي نظام الكيتو ( نظام غذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات)، وادعى أن تناول كوب من القهوة مع ملعقة كبيرة من الزبدة تساعد على تحفيز الحرق الدهني وتعزيز الطاقة والتركيز.

ومع ذلك هناك العديد من الشكوك حول فوائد تناول القهوة بالزبدة، حيث يُعتقد أنه لا يوجد دليل علمي قاطع يؤكد على فعالية هذا النوع من القهوة في فقدان الوزن، بالعكس يعتقد الكثيرون أن هذه الطريقة يمكن أن تكون ضارة بالصحة، نظراً لارتفاع نسبة الدهون المُشبعة في الزبدة، وارتفاع محتوى الكولسترول.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر تناول القهوة بالزبدة بدلاً من وجبة صباحية متوازنة هو قرار غير صحي، حيث أنه قد يتسبب في عدم توفير الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة له، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن وتأثير سلبي على صحة الجهاز الهضمي.

في النهاية يجب أن يكون أي نظام غذائي يهدف لفقدان الوزن متوازناً وشاملاً، وأن يعتمد على تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب أو متخصص تغذية قبل اتباع أي نظام غذائي جديد، وتجنب الوصول إلى الحلول السهلة والسريعة التي قد تكون ضارة بالصحة في المدى البعيد.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *