ما هي فوائد قشر البرتقال المذهله
قشر البرتقال

قشر البرتقال هو الغلاف الخارجي السميك والمائل إلى اللون البرتقالي لثمار البرتقال، وعلى الرغم من أن الكثير من الأشخاص يقومون برمي هذا الجزء من الفاكهة بعد تقشيرها، إلا أن قشر البرتقال يحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية والمركبات النباتية التي تتمتع بفوائد صحية عديدة.

فوائد قشر البرتقال

  1. مضاد للالتهابات: يحتوي قشر البرتقال على مركبات تسمى فلافونويدس وهي مركبات مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم والحفاظ على صحة الجهاز المناعي.
  2. مضاد للأكسدة: يحتوي قشر البرتقال على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين والليمونين التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تسبب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.
  3. تحسين الهضم: يحتوي قشر البرتقال على ألياف غذائية تساعد في تحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.
  4. مساعدة في فقدان الوزن: الألياف الموجودة في قشر البرتقال تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول مما يساعد في تقليل الشهية والحد من تناول الطعام بكميات كبيرة.
  5. تحسين صحة القلب: يحتوي قشر البرتقال على مركبات تعمل على تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم وبالتالي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.
  6. تنظيف البشرة: يمكن استخدام قشر البرتقال كمقشر طبيعي للبشرة حيث يحتوي على مواد تساعد في إزالة الخلايا الميتة وتحسين ملمس البشرة.

بالإضافة إلى الفوائد المذكورة أعلاه، يمكن استخدام قشر البرتقال في تحضير العديد من الأطباق والحلويات لإضافة نكهة لذيذة وفوائد صحية إلى الطعام. وبهذا تكون قد برزت أهمية الاستفادة من جميع أجزاء الطعام وعدم إهمال أي جزء منها حتى نستفيد من فوائدها الكاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *