أسهل طريقة عمل أجنحة الدجاج المتبلة في المنزل
أجنحة الدجاج

تعتبر أجنحة الدجاج المتبلة واحدة من أشهى وأكثر الأطباق انتشاراً حول العالم. تتميز بنكهتها المميزة وقوامها اللذيذ، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للتمتع بوجبة شهية ومشبعة. في هذا المقال، سنتعرف على طريقة عمل أجنحة الدجاج المتبلة بالتفصيل.

طريقة عمل أجنحة الدجاج المتبلة في المنزل

المكونات:

  • 1 كيلوغرام من أجنحة الدجاج
  • 4 ملاعق كبيرة من الصويا صوص
  • 2 ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم
  • 2 ملاعق كبيرة من العسل
  • 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور
  • 2 فصوص من الثوم المفروم
  • 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الحار المطحون
  • ملح وفلفل حسب الرغبة

الطريقة:

  1. قبل البدء، قم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 200 درجة مئوية. ثم، قم بتغطية صينية خبز كبيرة بورق الزبدة أو رذاذ الطهي لتجنب التصاق أجنحة الدجاج.
  2. في وعاء كبير، قم بخلط الصويا صوص وصلصة الطماطم والعسل والزنجبيل المبشور والثوم المفروم والفلفل الحار. اخلط المكونات جيداً حتى تتجانس وتتكون صلصة متجانسة.
  3. أضف أجنحة الدجاج إلى الوعاء واخلطها جيداً بالصلصة حتى يتغطى كل قطعة من الدجاج بالتساوي بالصلصة. يمكنك استخدام اليدين أو ملعقة لتوزيع الصلصة بشكل جيد.
  4. ضع أجنحة الدجاج المتبلة على صينية الخبز المغطاة بورق الزبدة، مع التأكد من ترتيبها بشكل منتظم للحصول على نتائج أفضل.
  5. ضع صينية الدجاج في الفرن المسخن مسبقًا واتركها تطهى لمدة تتراوح ما بين 35 إلى 40 دقيقة، أو حتى يصبح لون الدجاج ذهبياً وتصبح قطع الدجاج مستوية تمامًا ومطهوة.
  6. بعد أن تنضج أجنحة الدجاج، قم بإخراجها من الفرن واتركها تبرد قليلاً لبضع دقائق قبل التقديم.
  7. قدم أجنحة الدجاج المتبلة على طبق التقديم وزينها بالبقدونس المفروم أو شرائح الليمون حسب الرغبة.

تعتبر أجنحة الدجاج المتبلة وجبة شهية يمكن تقديمها مع وجبة الغداء أو العشاء. يمكنك تقديمها كوجبة رئيسية مع الأرز المبهر أو الخضروات المشوية، أو يمكنك تقديمها كطبق جانبي شهي يمكن تناوله بجانب البطاطس المقلية أو السلطة.

إن طريقة تحضير أجنحة الدجاج المتبلة سهلة وبسيطة، وتستغرق وقتًا قصيرًا لإعدادها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعديل نسب التوابل والمكونات حسب ذوقك الخاص لتلبية تفضيلاتك الشخصية.

قد استمتعت العديد من الأشخاص بفطائر الدجاج المتبلة على مر السنين، ويمكنك أنت أيضًا تجربة هذه الوصفة المذهلة وتحضير أجنحة الدجاج المتبلة اللذيذة في منزلك. ستجد نفسك وأفراد عائلتك يستمتعون بوجبة شهية وممتعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *