طريقة عمل مكرونة بالمشروم زي المطاعم
مكرونة بالمشروم

إذا كنت من محبي الطعام وتحب تجربة أنواع جديدة من الوصفات، فإن طريقة عمل مكرونة بالمشروم ستكون إضافة رائعة لقائمة طعامك، فهذا الطبق مشبع ولذيذ، ويستخدم فيه المكرونة المفضلة لديك مع مكونات أخرى تعزز النكهة، مثل الفطر والبصل والكريمة السائلة، بالإضافة إلى ذلك، فإن طريقة التحضير سهلة وبسيطة. سنستعرض في هذا المقال إعداد مكرونة بالمشروم بالتفصيل.

طريقة عمل مكرونة بالمشروم

المكونات:

  • 250 غرام من المكرونة (يمكن استخدام نوع مفضل مثل الفتوتشيني أو السباغيتي)
  • 200 غرام من الفطر المقطع إلى شرائح رقيقة
  • 1 بصلة متوسطة الحجم مفرومة ناعماً
  • 2 فصوص ثوم مفرومة
  • 2 ملاعق كبيرة زبدة
  • 200 مل من الكريمة السائلة (يمكن استخدام كريمة الطبخ)
  • ملح وفلفل حسب الذوق
  • 1/4 كوب جبنة بارميزان مبشورة

طريقة التحضير:

  1. قم بغلي الماء في وعاء كبير وأضف المكرونة والقليل من الملح، قم بطهي المكرونة وفقًا لتعليمات العبوة حتى تصبح طرية ولكن لا تفقد قوامها.
  2. في مقلاة أخرى، أذيب الزبدة على نار متوسطة، ثم أضف البصل المفروم والثوم المفروم وقلبهما معًا حتى يصبح البصل شفافًا ويتحمّر قليلاً.
  3. أضف شرائح الفطر إلى المقلاة وقلبها مع البصل حتى يتم تحميرها قليلاً وتستوي.
  4. ضع الكريمة السائلة في المقلاة وقلبها مع مكونات الطبق، قم بتبديل النار إلى نار هادئة واترك المكونات تطبخ معًا لمدة 5-7 دقائق حتى تتجانس النكهات وتتكاثف الكريمة قليلاً.
  5. إذا لزم الأمر، قم بتصحيح الملح والفلفل حسب الذوق.
  6. أضف المكرونة المطبوخة والمنقوعة من الماء إلى المقلاة مع المكونات الأخرى. قم بتشحيم المكرونة بالصلصة المشرومة وتأكد من تغطية المكرونة بشكل متجانس.
  7. قدم المكرونة بالمشروم في طبق التقديم بعد أن تزينها بالجبنة البارميزان المبشورة يمكنك إضافة أعشاب الطهي المفضلة لديك لزيادة المذاق والجمال.

بهذه الطريقة، يمكنك الاستمتاع بطبق مكرونة بالمشروم الشهي والشهير. يمكنك تناوله كوجبة رئيسية أو كوجبة جانبية إلى أطباق اللحم أو الدجاج، ستستمتع بمزيج النكهات الغنية والملمس الحريري للمكرونة والمشروم المقرمش. لذا، احضر المكونات اللازمة وابدأ تحضير وجبة لذيذة وخفيفة على المعدة مكونة من مكرونة بالمشروم بنفسك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *