أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 3 فبراير 2024 بالبورصة والأسواق
أسعار الدواجن

شهدت أسعار الدواجن في مصر ارتفاعًا ملحوظًا اليوم السبت 3 فبراير 2024، بعد تأثر المزارع بالموجة القارصة من البرد، هذه الموجة أدت إلى زيادة نسبة نفوق الدواجن لديهم، مما أثر بشكل سلبي على إمدادات السوق.

تأثرت أسعار الفراخ أيضًا في جميع أنحاء الأسواق، حيث شهدت حركات سعر ملحوظة، سجلت أسعار كيلو الدواجن بين 96 – 98 جنيهًا للمستهلكين، مما يعد ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار مقارنة بالأيام السابقة.

أسعار الدواجن اليوم

ارتفعت أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة، حيث وصلت أسعارها تسليم أرض المزرعة إلى 88 – 89 جنيها في العديد من المناطق. يعود هذا الارتفاع في الأسعار إلى تراجع كبير في المعروض، نتيجة موجة البرد الحالية التي تعرضت لها المزارع.

هذا التراجع في المعروض تسبب في زيادة الطلب وبالتالي الارتفاع في الأسعار، يصل سعر الدواجن في السوق للمستهلكين إلى 96 إلى 98 جنيها، وهذا يتفاوت حسب المنطقة والمحافظة.

أسعار البيض اليوم

تشهد أسعار البيض في الأسواق اليوم تغيرا ملحوظا، فقد وصل سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة إلى 146 جنيها، بينما يتم بيعه للمستهلكين بسعر 160 جنيها.

وبالنسبة للبيض البلدى فقد بلغ سعر الكرتونة 145 جنيها، ويتم بيعه للمستهلكين بسعر 165 جنيها.

وفيما يتعلق بالبيض الأحمر، فإن سعر الكرتونة يبلغ 146 جنيها، ويتم بيعه للمستهلكين بسعر 160 جنيها، هذا التغير في أسعار البيض قد يؤثر على الاستهلاك وقرارات الشراء للمستهلكين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *