أسهل طريقه عمل السلايم في المنزل بأبسط المكونات
طريقه عمل السلايم

السلايم هو عبارة عن مادة لزجة ومرنة يمكن صنعها في المنزل باستخدام مكونات بسيطة، يُعتبر صنع السلايم نشاطًا مسليًا يمكن للأطفال والكبار الاستمتاع به، حيث يمكن تخصيصه بألوان وروائح مختلفة، في هذا المقال، سنتعرف على طرق تصنيع السلايم الشائعة في المنزل.

طريقه عمل السلايم في المنزل

  1. المكونات الأساسية لصنع السلايم تشمل الغراء الأبيض ومحلول البوراكس. يُمكن العثور على هذين المكونين في معظم الأسواق المحلية أو المتاجر عبر الإنترنت. إليك الخطوات لصنع السلايم باستخدام هاتين المكونتين:
  2. احضر وعاءًا نظيفًا واسعًا، وضع فيه كمية من الغراء الأبيض بحوالي 240 مل. يمكن استخدام أي نوع من أنواع الغراء الأبيض.
  3. أضف إلى الغراء الأبيض الملونات الغذائية أو الصبغ الغذائي السائل لإضفاء اللون المفضل لك. يمكنك استخدام قطرات قليلة في البداية ثم إضافة المزيد حسب الحاجة.
  4. امزج الغراء والصبغ جيدًا حتى تحصل على لون متجانس.
  5. أضف بطريقة تدريجية البوراكس إلى الغراء الملون، وابدأ بكمية قليلة مثل 30 مل وقم بتحريك المكونين بلطف.
  6. حرك الخليط برفق حتى يبدأ في التجانس والتكون كتلة واحدة. ستشعر بأن المادة بدأت بالسماكة والالتصاق بالملعقة والجدران الداخلية للوعاء.
  7. استمر في خلط المكونين حتى يصبح السلايم أقل لزوجة. إذا كان السلايم لزجًا بشكل مفرط، يمكنك إضافة كمية إضافية من البوراكس بتركيز منخفض.
  8. امسك السلايم بيديك وابدأ في العبث به. إذا كانت النسيج لزجًا جدًا، قد تحتاج إلى إضافة المزيد من البوراكس لتقليل لزوجة السلايم.
  9. استمر في اللعب به وإمالته وتشكيله حتى تشعر بأنه قد اصبح لينًا ومرونة.

تتواجد أيضًا طرق أخرى لصنع السلايم تستخدم مكونات مختلفة، مثل مسحوق النشا وغسول العين وجل الشعر، يمكن صنع سلايم من دون البوراكس باستخدام النشا ومحلول غسول العين وملعقة صغيرة من جل الشعر، تمزج هذه المكونات سويًا بالتدريج للحصول على القوام المطلوب.

تعتبر صنع السلايم في المنزل نشاطًا ممتعًا وإبداعيًا، حيث يمكن للأشخاص المشاركة فيه واكتشاف العديد من الطرق المختلفة لتطوير وتخصيص السلايم وفقًا لأذواقهم الخاصة، علاوة على ذلك، يمكن للسلايم أن يكون أداة تعليمية في مجال العلوم، حيث يمكن للأطفال استكشاف خصائصه الفيزيائية وتجارب الخواص المختلفة التي يمتلكها، فاستعد للعب والتسلية مع السلايم في المنزل!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *