“زيادة جديدة في البنزين” زيادة اسعار البنزين اليوم الاحد 7 يناير 2024 للمستهلك في مصر
زيادة اسعار البنزين اليوم

يرغب العديد من الاشخاص في مصر وتحديدا السائقين بمعرفة كم سعر البنزين اليوم الاحد 7  يناير ووفق للجنة التسعير التلقائي فقد تحددت اسعار البنزين اليوم ، وذلك بالاضافة الى ارتفاع اسعار النفط العالمية والتي سوف نوضحها الان بالتفصيل من خلال موقعنا “نبأ مصر”.

زيادة اسعار البنزين اليوم

وبالنسبة لزيادة اسعار البنزين اليوم، فقد سجلت اسعار البنزين في هذه الايام بعد اجتماع لجنة الستعير استقرار بعد قرار لجنة التسعير المواد البترولية في نوفمبر الماضي والتي يتضمن رفع اسعار البنزين وتثبيت سعر السولار والتي سوف تجتمع كل 3 اشهر بهدف ربط اسعار الوقود في مصر في السوق العالمي حيث تهدف اليه التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

  • وصل سعر لتر بنزين 80 اليوم الجمعة 5 يناير  بقيمة 10 جنيه بزيادة جديدة 2 جنيه مصري.
  • وصل سعر لتر بنزين 92 اليوم الجمعة 5 يناير  بقيمة 11.50 جنيه بزيادة جديدة.
  • وصل سعر لتر بنزين 95 اليوم بقيمة 12.50 جنيه بزيادة جديدة 1.75 جنيه.
  • ووصل سعر لتر الكيروسين اليوم بقيمة 8.25 جنيه بزيادة جديدة 1.00 جنيه.
  • ووصل سعر لتر السولار اليوم بقيمة 8.25 جنيه.

لجنة تسعير المواد البترولية

وبعد الاجتماع الاخير للجنة الستعير اليوم الجمعة 5 يناير فقد توقع الكثير من المحللين بان سوف تلجا لجنة التسعير لزيادة اسعار السولار خاصة حال تم خفض قيمة الجنيه، رغم انخفاض أسعاره عالمياً، فى ظل ارتفاع تكلفة الدعم مع الخفض المتوقع لقيمة الجنيه، وبالنسبة لسعر السولار فرغم أنها توزع نحو 40 مليون لتر يومياً، وتتكلف مليارات دعماً، لكنها لم تحرك سعره سوى مرة واحدة بعد استقرار 3 سنوات.

سعر البنزين قبل الزيادة

بعد اجتماع اللجنة الاخير والتي فيه تم تغير هذه الاسعار وبالنسبة لسعر البنزين قبل ان يتم يتم تطبيق الزيادة وتغير في اسعاره، والتي كانت تناسب بعض الفئات بشكل كبير

  •  سعر لتر بنزين 80 نحو 8.75 جنيه قبل تطبيق الزيادة الأخيرة.
  • سجل سعر لتر بنزين 92 نحو 10.25 جنيه للتر قبل تطبيق الزيادة الأخيرة.
  • سجل لتر بنزين 95 نحو 12.5 جنيه قبل تطبيق الزيادة الأخيرة.

رفض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طلبا للحكومة بزيادة سعر السولار، مكتفيا برفع سعر البنزين حرصا على محدودي الدخل، كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بترشيد استهلاك الحكومة من الوقود بنسبة 50 في المئة.

وبالنسبة لسعر السولار اليوم السبت 6 يناير 2024 والتي لم تشهد اي زياده حيث شهد سعر السولار قيمة 8.25 جنيه، ومن المنتظر في اجتماع الجنة التسعيرية سوف تشهد ارتفاع في سعر السولار.

اسعار البنزين اليوم 2024

قد تم تثبيت سعر البنزين و السولار كما هو دون أي زيادة بعد عدم إقرارها من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي منعا للأعباء الزائدة على محدودي الدخل، و بلغ سعر لتر بنزين 80 اليوم بقيمة 10 جنية مصري بارتفاع قدره 2.00 جنية مصري، كمابلغ سعر لتر بنزين 92 اليوم بقيمة 11,5 جنيه مصري بارتفاع 2.25 جنية مصري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *