وزارة المالية: بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 لجميع الموظفين قبل رأس السنة الجديدة
صرف مرتبات شهر ديسمبر

بدء المواطنين في صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 اعتبارًا من الساعات الاولي من صباح اليوم الاحد الموافق 24 ديسمبر الجاري، حيث يعتبر مرتب شهر ديسمبر أخر قبض لموظفين الحكومة خلال عام 2023، كما ينتظر العاملون بالدولة تطبيق الأحد الأدنى للأجور بداية من عام 2024، وبدء المواطنين في صرف رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة عن شهر ديسمبر، من خلال ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

صرف مرتبات شهر ديسمبر

أعلنت وزارة المالية عن صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 لكافة العاملين بالدولة، وأكدت أنه بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر من اليوم الأحد الموافق 24 ديسمبر 2023 ومن المقرر ان يستمبر الصرف حتى يوم الثلاثاء القادم الموافق 26 ديسمبر الجاري، من خلال ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

زيادة مرتبات شهر ديسمبر

اعلنت وزارة المالية أنه سيتم صرف مرتبات شهر ديسمبر متضمنة علاوة غلاء المعيشة التي سبق زيادتها من 300 إلى 600 جنيه، لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة، كما يستفيد من علاوة غلاء المعيشة العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية وعددهم نحو 336.4 ألف موظف.

الحد الادني لاجور الموظفين

حددت وزارة المالية الحد الادني لاجور الموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والتي جاءت علي النحو التالي.. “الدرجة السادسة 4 آلاف جنيه، الدرجة الخامسة 4500 جنيه، الدرجة الرابعة 5 آلاف جنيه، الدرجة الثالثة 5500 جنيه، الدرجة الثانية 6 آلاف جنيه، الدرجة الأولى 7 آلاف جنيه، درجة مدير عام 8 آلاف جنيه، اما الدرجة العالية 9 آلاف جنيه، والدرجة الممتازة 11 ألف جنيه، كما تم تحديد الحد الأدنى للأجور لحاملي درجة الماجستير بين 6420 جنيهًا و 6720 جنيهًا، ولحاملي درجة الدكتوراه بين 7490 جنيهًا و 7790 جنيهًا”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *