بكام؟.. أسعار الأرز المصري اليوم الخميس 21/ 12/ 2023 في جميع الأسواق المحلية
أسعار الأرز المصري اليوم

يهتم الكثير من المستهلكين بمعرفة اسعار الارز اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 و تشهد أسعار سلعة الأرز اليوم، استقرارًا ملحوظًا بالسوق المحلي داخل محافظة المنيا ومن خلال مقالنا سنوضح لجميع المتابعين اخر تحديث لسعر الارز.

أسعار الأرز المصري اليوم

وبالنسبة لأسعار الأرز المصري اليوم، وتستمر الوزارة في استيراد الأرز لضرب أي محاولة للاحتكار من قبل بعض المغرضين وذلك بحانب لوصول كميات كبيرة من الارز المستورد لصالح الشركات ولقطاع الشركات الخاص الوطنية والتي قد ادت لوجود طفرة كبيرة في الارز.

  • بلغ سعر الطن الأرز الشعير رفيع الحبة اليوم الخميس 21 ديسمبر  ليصل سعره إلي 19300 ألف جنيه
  • و سجل عريض الحبة 19600 جنيهًا للطن.
  • وسعر أرز الشعير عريض الحبة بين 20 ل 21 ألف جنيه في مختلف المضارب.

أسباب تراجع أسعار الأرز

اكد رئيس شعبة الارو بغرفة الصناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية في تصريحات سابقة بان سبب تراجع اسعار الارز ياتي لنتيجة بعض الخطوات التي قد اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في استيراد الأرز من الخارج والتعاقد على شراء كميات أرز أبيض من الخارج لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

أسعار الأرز الأبيض

  • وبالنسبة لسعر الارز الابيض رفيع الحبة بسعر ما بين 27 إلى 30 ألف جنيه للطن.
  • ووصل سعر الأرز الأبيض عريض الحبة بين 28 ل 30 ألف جنيه للطن.

تقليل الفاقد في المنتجات الغذائية

عملت وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت برفع القدرات التخزينية للصوامع من 1.2 مليون طن في 2014 إلى 3.4 مليون طن حاليا بهدف ان يتم تقليل الهادر من الأقماح والذي كان يصل إلى 10%، ووصل حجم الاستهلاك مصر من القمح والتي يبلغ الى 10 ملايين طن سنويا وهذا يعني بان مليون طن من القمح هادر.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *