“هُنا” مواعيد امتحانات نصف السنة في العراق 2023 في جميع المراحل التعليمية وفقًا لوزارة التربية
مواعيد امتحانات نصف السنة في العراق

تصدرت المواقع الإلكترونية مواعيد امتحانات نصف السنة في العراق، وذلك بعدما أعلنت الوزارة عن الجدول المعتمد ليستطيع الطلاب الاستعداد جيدًا قبل الاختبار النهائي للترم الأول، وكشفت وزارة التربية العراقية بأن موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق، ستبدأ الاختبارات يوم 25 يناير 2024، والجدير بالذكر أنه بمجرد انتهاء أسبوع الاختبارات سيحصل الطلاب على إجازة تستمر لمدة أسبوعين قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

مواعيد امتحانات نصف السنة في العراق

اعلنت وزارة التربية العراقية يوم الأحد، عن مواعيد امتحانات نصف السنة في العراق للصفوف المنتهية وغير المنتهية للمراحل الدراسية كافة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، واعلن المكتب الاعلامي للوزارة في بيان له، أن اللجنة الدائمة للامتحانات حددت بدء الامتحانات الشفهية قبل أسبوع من عملية بدء الامتحانات التحريرية وأثناء الدوام الرسمي، وجاءت مواعيد امتحانات نصف السنة في العراق وفقًا للتالي..

  • ستكون الامتحانات الخاصة بالمراحل الابتدائية ابتداءًا من يوم الخميس الموافق 25 يناير /كانون الثاني 2024 وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024، على أن يكون يوم السبت من ضمن ايام الامتحانات.
  • أما بالنسبة الي الدراسة الثانوية فستبدأ الامتحانات ابتداءًا من يوم الأحد الموافق 21 ديسمبر 2024، وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024.

موعد العطلة الربيعية

اعلنت وزارة التربية بالعراق عن موعد العطلة الربيعية، حيث من المقرر ان تبدأ بعد انتهاء امتحانات نصف السنة أي يوم الخميس الموافق 1 يناير 2023 لمدة اسبوعين على ان يُستأنف الدوام يوم الخميس الموافق 15 يناير 2023، على ان يكون امتحان نصف السنة للمؤجلين في الاسبوع الثاني من بدء الدوام الرسمي ولمدة اسبوع واحد فقط .

موعد إجازة نصف العام الدراسي بالعراق

  • قبل إجازة نصف العام الدراسي، عطلة رأس السنة والتي ستكون في الأول من يناير 2024.
  • وتأتي بعدها إجازة نصف العام الدراسي كما ذكرنا سابقًا.
  • وبعدها إجازة عيد الفطر المبارك، والتي ستبدأ في التاسع من أبريل وتنتهي في الحادي عشر من أبريل 2024.
  • أيضًا إجازة عيد العمال في الأول من مايو 2024.
  • أما أخر إجازة في العام الدراسي 2023 /2024 فستكون في الخامس عشر من يونيو وتنتهي في العشرين من يونيو 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *