“خبر سار” زيادة المعاشات يناير ليصبح 1300 جنيه بداية من أول يناير 2024.. الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي يكشف مفاجأة
زيادة المعاشات يناير

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لصرف معاش التأمينات الاجتماعية بـ زيادة المعاشات يناير 2024، لأكثر من 10 مليون مستحق من مختلف المحافظات في الأول من يناير 2024 ويستمر صرف المعاشات لمدة 6 أيام متتالية، ويأتي ذلك في إطار قرارات الحماية الاجتماعية التي تتبعها الدولة.

زيادة المعاشات يناير

اعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن زيادة المعاشات يناير 2024 بقيمة 195 جنيهًا فأكثر، حيث أوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الحد الأدنى للمعاشات سيرتفع ليكون 1300 جنيه بدلا من 1105 جنيها بداية من شهر يناير القادم 2024، كما يزداد الحد الأقصى للمعاشات، ليكون 10 آلاف جنيه بدلا من 8720 جنيهًا، وتجدر الاشارة الي انه يتم صرف زيادة للمعاشات في شهر يوليو من كل عام ميلادي، ولذلك تكون زيادة المعاشات الجديدة يوم 1 يوليو 2024 القادم.

زيادة المعاشات يناير 2024 كام في الميه؟

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، “جمال عوض” أنه اعتباراً من شهر يناير 2024 سيتم رفع الحد الأدنى للمعاش ليصبح 1300 جنيه شهريا بدلاً من 1105 جنيها، كما سيتم أيضا رفع الحد الأقصى للمعاش بدءا من يناير إلى 10080 جنيها شهريا بدلاً من 8720 جنيها.

موعد صرف معاشات شهر يناير 2024

تم تحديد موعد صرف معاشات شهر يناير 2024، ليكون ابتداءًا من يوم الإثنين الموافق 1 يناير 2024، وهو الموعد الرسمي للصرف، ويستمرالصرف لمدة ستة أيام متتالية، لتنتهي في يوم السبت الموافق 6 يناير 2024، ويتم الصرف من خلال البريد المصرى ومنافذ شركة فورى، وماكينات الصرف الآلى ATM الخاصة بالبنوك، وفروع بنك ناصر الاجتماعي، ومن خلال المحافظ الإلكترونية.

الاستعلام عن زيادة المعاشات

  • اولا: قم بالدخول على موقع الهيئة القوميه للتأمينات الاجتماعية.
  • ثم قم بالضغط علي اختيار أيقونة خدمات أصحاب المعاشات.
  • بعد ذلك قم بالضغط على الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.
  • ثم يمكن لمستحق المعاش استعراض تطور زيادة المعاش.
  • ثم يجب فتح الصفحة ومن ثم الضغط على زر “بدء الخدمة”.
  • ثم قم بإدخال بيانات شخصية مثل الرقم القومي للمستخدم واسم الأم الأول.
  • ومن ثم قم بالضغط على رمز “أنا لست روبوت”.
  • ثم اضغط على رمز “إرسال الطلب”.
  • ستظهر بيانات الرقم التأميني.

بخصوص تبكير موعد صرف معاشات يناير، فقد قامت التأمينات الاجتماعية بتوضيح الامر، حيث قالت بأن موعد صرف معاشات يناير لم يتغير حتى الآن، وأن موعد صرف معاشات الشهر القادم، كما هي بدون تغيير، وأكدت بأنها سوف يتم صرفها لأصحابها والمستفيدين عنهم، بداية من يوم الأثنين، 1 يناير 2024 القادم.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *