أمطار في كفر الشيخ.. تغيير مفاجئ في الاحوال الجوية واعلان حالة الطوارئ
أمطار في كفر الشيخ

كثرت الاسئلة  شهدت محافظة كفر الشيخ، سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة، اليوم الأربعاء، على عدة مراكز ومدن بالمحافظة، وخاصة المدن الساحلية المطلة على شاطئ البحر المتوسط، وذلك بالتزامن مع التوقعات بهطول أمطار على مدار اليوم، ورفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع تقلبات الطقس.

أمطار في كفر الشيخ

ازداد البحث عن يوجد امطار في كفر الشيخ ، حيث اعلنت غرفة عمليات المحافظة، اليوم، عن تساقط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة في كفر الشيخ، حيث تصل العظمى 20 والصغرى 14 درجة مئوية، وتبلغ سرعة الرياح 11 كيلومترا في الساعة، واتجاه الرياح شمالية غربية، وحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، ويتسبب الرياح الشديدة في ارتفاع الموج بين 1.5 متر و2 متر. ودفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي والوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، بسيارات رفع المياه في محاولة لمنع أي تراكمات لمياه الأمطار في الطرق الرئيسية.

استعدادات لمواجهة تقلبات الطقس

ووفقاً لغرفة عمليات محافظة كفر الشيخ، تم إعلان حالة الطوارئ والاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس، وذلك من خلال وضع خطة محكمة للعمل على مجابهة الأمطار والسيول، خلال فصل الشتاء، حيث يتم المتابعة والرصد من قبل غرفة الأزمات والعمليات بديوان عام المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، ومديري مديريات الخدمات بالمحافظة، ورؤساء جهات المرافق المعنية.

رفع المخلفات من الشوارع

كما كلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء مجالس المدن والأحياء، بضرورة رفع المخلفات من الشوارع، ومتابعة عمليات التجميل والنظافة العامة بقرى ومراكز الإقليم، لافتا إلى ضرورة العمل على مدار الساعة بما يقدم أفضل الخدمات للمواطنين في شتى ربوع المحافظة، وتيسير الحركة المرورية بالمدن، وأشار محافظ الإقليم إلى التحرك الفاعل من قبل الأجهزة التنفيذية المعنية بالمدن والمراكز، حال تجدد الأمطار والتواصل مع غرفة عمليات الطوارئ والأزمات بديوان عام المحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *