“عاجل” موعد امتحانات الشهادة السودانية 2024 للشعبتين العلمي والادبي وفقاً لقرار وزارة التربية والتعليم
موعد امتحانات الشهادة السودانية 2024

يهتم ويبحث الكثير من الطلاب واولياء الامور لمعرفة موعد امتحانات الشهادة السودانية 2024، حيث قامت وزارة التربية والتعليم في السودان بالتأكيد علي انه تم تأجيل موعد امتحان الشهادة الثانوية السودانية  في جميع الولايات، وهي الامتحانات التي يتقدم اليها نحو 536 طالبة و714 طالب،كما اشارت وزارة التربية بامتحانات الشهادة السودانية تم توزيعها علي نحو 4150 مركز من ضمنهم 18 مركز خارج البلاد،وسنتعرف في موقع نبأ مصر عن موعد امتحانات الشهادة السودانية 2024 بعدتأجيلها بالاضافة الي جدولا امتحانات الشهادة الثانوية لجميع المواد الدراسية.

موعد امتحانات الشهادة السودانية 2024

ارتفعت عمليات البحث عن موعد امتحانات الشهادة السودانية 2024،  كما اضوحت وزارة التعليم السودانية لان امتحانات الشهادة الثانوية ستبدء يوم 11 من شهر يونيو وتحديدا يوم السبت في تمام الساعة الثامنة صباحا، هذا وسنتهي فترة  الامتحانات يوم 22 من شهر يونيو الموافق يوم الاربعاء بالإضافة الى ان وزاره التربية والتعليم قامت باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة والتدابير الاجراءية لسير العملية الامتحانية، وذلك في جميع المدارس والمناطق السودانية وذلك خلال العام الدراسي القادم وذلك لجميع المواد والصفوف الدراسية التي يبحث عنها جميع الطلاب واولياء الامور في المحافظات السودانية.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية 2024 في السودان

  • يوم السبت الموافق 11 من شهر يونيو 2024 سيكون امتحان التربية الإسلامية والتربية المسيحية في تمام الساعة 8:00 صباحا وسيكون مدته ساعتين ونصف.
  • يوم الاحد الموافق 12 من شهر يونيو 2024 سيكون امتحان علوم الحاسب في تمام الساعة 8:00 صباحا.
  • ويوم الاثنين الموافق 13من شهر يونيو سيكون امتحان الاحياء والعلوم الهندسية في تمام الساعة 8:00 صباحا.
  • ويوم الثلاثاء الموافق 14 يونيو 2024 سيكون امتحان الجغرافيا والبيئة والعلوم الأسرية.
  • ويوم الخميس الموافق 16 يونيو 2024 سيكون امتحان الكيمياء والدراسات الإسلامية والادب الانجليزي في تمام الساعة 8:00 صباحا.

والجدير بالذكر بان مجموعة من المعلمين قاموا باعلان الاضراب لمدة شهرين بواسطة لجنة المعلمين كوسيلة لضمان استعادة حقوقهم، وجاء ذلك من اجل زيادة الأجور المتدنية وصرف المستحقات المتأخرة.

وقد اوضحت وزارة التربيةو والتعليم السودانية بان الامتحانات سوف تقام في تمام الساعة الثامنة صباحا وتستمر إلى 3 ساعات وستكون الأسئلة في متناول كل طالب.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *