“وزارة الكهرباء المصرية” مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة 2023 وفق خطة تخفيف الاحمال في مصر
مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة

لا يزال موعد انتهاء انقطاع التيار الكهربائي في القاهرة أحد أهم التساؤلات التي يطرحها عدد كبير من المواطنين هذه الأيام، خاصة في ظل انقطاع التيار الكهربائي الذي يستمر حوالي ساعتين في عدة محافظات، حيث حددت الحكومة المصرية مواعيد قطع الكهرباء في جميع أنحاء محافظة القاهرة الكبرى وجميع محافظات الجمهورية، ومن خلال المقال سنتعرف على المزيد تابع معنا لتتعرف على مواعيد انقطاع الكهرباء في القاهرة.

مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة

صرحت شركة الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء عن القاهرة باعتبارها الجهة المسئولة عن الأحمال الكهربائية، حيث تم تقسيم المناطق، ويبدأ قطع التيار الكهربائي من الساعة 9 صباحًا حتى 1 ظهرًا مع مراعاة الجدول الزمني لكل منطقة، حيث تنقطع الكهرباء يومياً لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين، وهذا يؤثر أيضاً على الإنترنت والهاتف والدراسة، وجاءت المواعيد كالتالي:

  1. ينقطع التيار الكهربائي من الساعة 11:00 صباحًا حتى 1:00 ظهرًا وتشمل المعادي ومدينة نصر ومنطقة الزمالك ومصر الجديدة ووسط البلد.
  2. ينقطع التيار الكهربائي ابتداء من الساعة 10:00 صباحا وحتى الساعة 11:00 صباحا. وتشمل منطقة الوايلي والسيدة زينب والدرب الأحمر وباب الشعرية ومنطقة القلعة.
  3. ينقطع التيار الكهربائي ابتداءً من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 صباحاً. وتشمل هذه الفئة منطقة المرج وحلوان ومنطقة المطرية وشبرا وعين شمس.

جدول تخفيض احمال الكهرباء القاهرة الكبرى

حيث صرحت وزارة الكهرباء في جمهورية مصر العربية أن خطة الحكومة لرفع كفاءة قطاع الكهرباء تسير وفق الجدول الزمني المحدد، حيث من المتوقع أن تنتهي أزمة الكهرباء في مصر خلال عام 2024، وجاء جدول تخفيف الاحمال كالتالي:

  • حيث انه سيتم قطع التيار الكهربائي علي نحو متقطع بين جميع مناطق القاهرة من الساعة 11 صباحًا حتى 12 منتصف الليل.
  • وفي محافظة  الإسكندرية سيتم قطع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا حتى 12 منتصف الليل.
  • وفي محافظة القليوبية، ينقطع التيار الكهربائي بالتناوب بين كافة ضواحيها على مدار اليوم.

يتم قطع التيار بالتبادل بين جميع مناطق القاهرة من 11:00 صباحا إلى الساعة 12 منتصف الليل.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *