وقت الصلاة ” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في فلسطين 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

إن موعد أول أيام عيد الفطر يعد من المواضيع المهمة التي يبحث عنها الكثيرون في فلسطين وفي جميع أنحاء العالم ويأتي هذا العيد بعد نهاية شهر رمضان المبارك ويتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم الإسلامي وفي فلسطين يعد العيد من المناسبات الهامة والمفرحة التي ينتظرها الناس بفارغ الصبر.

موعد أول أيام عيد الفطر في فلسطين 2023 / 1444

ومن المعروف أن موعد أول أيام عيد الفطر يتم تحديده بناءً على رؤية هلال الشهر الجديد وهذا يتطلب مراقبة السماء بعناية للتأكد من ظهور الهلال ولذلك يتم تحديد موعد العيد بناءً على حسابات فلكية دقيقة ومعايير محددة تختلف من بلد لآخر.

وفي فلسطين يتم تحديد موعد العيد بناءً على إعلانات رسمية صادرة عن الهيئة العامة للشؤون الدينية والأوقاف والتي تقوم بالإعلان عن رؤية الهلال في مختلف المناطق وعندما يتم رؤية الهلال يتم إعلان العيد ويصبح أول أيام العيد هو اليوم التالي.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في موريتانيا 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

متي اول يوم عيد الفطر في فلسطين 2023 / 1444

تعد احتفالات عيد الفطر من أهم الاحتفالات في فلسطين حيث ينتظرها الناس بفارغ الصبر ويستعدون لها بشكل كبير وتتميز احتفالات العيد في فلسطين بالعديد من التقاليد والعادات الجميلة والمميزة التي تميزها عن باقي البلدان.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في المغرب 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

ويبدأ احتفال العيد في فلسطين منذ صباح اليوم الأول حيث يرتدي الناس أجمل ملابسهم ويتوجهون إلى المساجد لأداء صلاة العيد ويتبادلون التهاني والتبريكات مع بعضهم البعض كما يقوم الناس بزيارة أقربائهم وأصدقائهم ويتناولون معهم وجبات العيد والحلويات الشهية التي تعد جزءًا أساسيًا من تقاليد العيد في فلسطين.

وتعتبر الدبكة أحد أهم التقاليد التي ترتبط بالاحتفال بعيد الفطر في فلسطين حيث يجتمع الناس في الساحات والشوارع للرقص والغناء والاحتفال مع بعضهم البعض وتتميز الدبكة في فلسطين بالعديد من الأنواع والأساليب المختلفة وتختلف حركاتها وألحانها حسب المنطقة والقرية.

أعلنت دار الافتاء الفلسطينية والمركز الدولي للفلك أن يوم الجمعة غدا الموافق 21 من شهر أبريل هو اول أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، مشيرة الى أن عدد أيام العيد ستكون ثلاث أيام فقط من مساء الخميس وحتى عصر يوم الاحد المقبل الموافق 23 من نفس الشهر.

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 1444 / 2023

  •  قطاع غزة تمام الساعة  6.13 صباحا.
  •  القدس تمام الساعة 6.14  صباحا.
  •  حيفا تمام الساعة 6.03 صباحا.
  •  رام الله تمام الساعة 6.15 صباحا.
  •  يافا تمام الساعة 6.02 صباحا.
  • الرملة تمام الساعة 6.05 صباحا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *