وقت الصلاة ” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في اليمن 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

تعتبر اليمن واحدة من الدول الإسلامية التي تحتفل بعيد الفطر المبارك، الذي يعد من أهم الأعياد الدينية في الإسلام يتم الاحتفال بعيد الفطر في اليمن بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، الذي يتم فيه الصيام والعبادة والتضرع إلى الله تعالى.

موعد أول أيام عيد الفطر في اليمن 2023 / 1444

وفي اليمن، تحدد موعد عيد الفطر بناءً على رؤية هلال شهر شوال، الذي يلي شهر رمضان المبارك، ويتم هذه الرؤية بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوبات والأجهزة الحديثة، ويتجمع المسلمون في المساجد والمصليات لمحاولة رؤية الهلال.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في الجزائر 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

وبما أن تحديد موعد عيد الفطر في اليمن يعتمد على رؤية الهلال، فإن موعد العيد يختلف من عام إلى آخر، وقد يختلف تحديد موعد العيد بين مختلف المناطق في اليمن وعندما يتم رؤية الهلال في اليمن، يعلن الجهات الرسمية عن بدء عيد الفطر، ويبدأ المسلمون بإقامة الصلاة الخاصة بالعيد، ويتبادلون التهاني والتبريكات، ويقضون وقتًا ممتعًا مع عائلاتهم وأحبائهم.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في الاردن 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

ومن المتوقع ان يكون موعد اول ايام عيد الفطر في اليمن هو يوم السبت الموافق 22 أبريل 2023 وان تكون إجازة عيد الفطر من يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023 الى يوم السبت 29 أبريل 2023.

متي اول يوم عيد الفطر في اليمن 1444 / 2023

تختلف الطقوس التي يتبعها المسلمون في اليمن في أول أيام عيد الفطر من منطقة لأخرى، ولكن يتشابه فيها العناصر الأساسية التي تعبر عن الفرحة والبهجة بهذه المناسبة الدينية.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في تونس 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

في بعض المناطق في اليمن، يبدأ العيد بصلاة العيد في المساجد، حيث يتوجه المسلمون إلى المسجد الأقرب إليهم لأداء صلاة العيد، ويتبادلون التهاني والتبريكات بعد الانتهاء من الصلاة.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في قطر 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

بعد الصلاة، يتوجه المسلمون إلى منازلهم حيث يستقبلون الضيوف ويتناولون وجبة الإفطار الأولى بعد انتهاء شهر رمضان، وتتضمن هذه الوجبة الأطعمة اللذيذة والحلويات التي تحضر خصيصًا لهذه المناسبة.

بعد فطار اليوم الاخير من شهر رمضان المبارك بدأت عمليات البحث من جانب الكثير من المواطنين داخل دولة اليمن عن أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث أعلنت الجهات المختصة داخل الدولة ان غدا الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك وستكون ثلاث أيام متتالية على أن تنتهي يوم الأحد الموافق 23 من شهر أبريل.

موعد صلاة عيد الفطر في اليمن 1444 / 2023

  • موعد صلاة عيد الفطر في اليمن محافظة صنعاء الساعة 5.59 صباحاً.
  • توقيت صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة البيضاء الساعة 5.51 صباحا.
  • موعد إقامة صلاة عيد الفطر في مدينة الشحر الساعة 5.33 صباحا.
  • توقيت صلاة عيد الفطر المبارك في اليمن محافظة عدن الساعة 5.54 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2023 في مدينة ريدة اليمنية الساعة 5.53 صباحا.
  • مصليات عيد الفطر 2023 في اليمن بمدينة الضائع الساعة 5.54 صباحا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *