موعد صلاة عيد الفطر في عمان 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بسلطنة عمان

تحتفل العديد من الدول الإسلامية بعيد الفطر المبارك الذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك، وتعتبر عمان واحدة من هذه الدول التي تحتفل بهذه المناسبة الدينية الكبيرة ويعد موعد صلاة عيد الفطر المبارك في عمان من أهم الأحداث الدينية التي يتطلع إليها المسلمون في السلطنة.

موعد صلاة عيد الفطر في تونس 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بتونس

موعد صلاة عيد الفطر في عمان 1444 / 2023

موعد صلاة عيد الفطر في الجزائر 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بالجزائر

يحتفل المسلمون في عمان بعيد الفطر المبارك بصلاة العيد الجماعية في المساجد والمصليات، ويتم تحديد موعد صلاة العيد بعد رصد هلال شوال وهو الشهر الذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك وفي حال عدم رؤية الهلال في اليوم المحدد يتم تأجيل صلاة العيد لليوم الذي يليه.

موعد صلاة عيد الفطر في مصر 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بمصر

وقت صلاة عيد الفطر بسلطنة عمان 1444 / 2023

وتقام صلاة عيد الفطر المبارك في عمان عادة في ساحات المساجد الكبيرة والمصليات العامة في الصباح الباكر، وتتميز الصلاة بالتجمع الكبير للمصلين من جميع الأعمار والفئات الاجتماعية ويتبع الصلاة عادة خطبة دينية يلقيها الإمام أو الخطيب يتحدث فيها عن أهمية هذه المناسبة وما يجب على المسلمين فعله بعد انتهاء شهر رمضان.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بالسعودية

وبعد صلاة العيد يلتقي الناس في عمان ويتبادلون التهاني والتبريكات ويتناولون وجبة الإفطار اللذيذة التي تتميز بها المائدة العمانية في عيد الفطر، وتمتد الاحتفالات لعدة أيام حيث يستمر التجمع والتبادل الاجتماعي والعائلي في أجواء من الفرح والبهجة.

ومتوقع أن تكون صلاة العيد هذا العام في عمان في تمام الساعة 5:49 صباحا تقريبا.

موعد صلاة عيد الفطر في المغرب 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بالمغرب

طقوس عيد الفطر في عمان

تتميز احتفالات عيد الفطر المبارك في عمان بالأجواء الاحتفالية والدينية التي تعكس التراث والثقافة الإسلامية العمانية وتشمل الاحتفالات صلاة العيد الجماعية التي تقام في المساجد والمصليات الكبرى في الصباح الباكر، وتليها خطبة دينية تذكر المسلمين بأهمية الصوم والعبادات خلال شهر رمضان المبارك، وتدعوهم إلى الإنفاق في سبيل الله ومساعدة المحتاجين.

وتتبع الصلاة الاحتفالات العائلية والاجتماعية حيث يلتقي الناس في بيوتهم ويتبادلون التهاني والتبريكات ويتناولون وجبات الطعام اللذيذة، وتمتد الاحتفالات في عمان عادة لعدة أيام تفاعلا مع هذه المناسبة الدينية الكبيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *