وقت الصلاة ” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في قطر 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

يمثل عيد الفطر المبارك مناسبة مهمة في الثقافة الإسلامية، ويحتفل بها المسلمون حول العالم بعد إتمام شهر رمضان المبارك وفي دولة قطر، تشهد الأجواء احتفالية كبيرة ونشاطاً ملحوظاً خلال هذه الفترة، حيث يتوافد الناس على المساجد والأماكن العامة للاحتفال بالعيد مع الأهل والأصدقاء وتبادل التهاني والهدايا.

موعد أول أيام عيد الفطر في قطر 2023 / 1444

تحدد موعد عيد الفطر المبارك بناءً على رؤية هلال الشهر الجديد، ويتم ذلك بعد اكتمال الشهر الهجري السابق وفي قطر تنتظر الجهات المختصة في رصد الهلال مثل محكمة قطر الشرعية ومراصد الفلك، حتى يتم تأكيد رؤية الهلال بالعين المجردة أو بالأدوات الفلكية المتخصصة، ويتم الإعلان عن موعد بدء عيد الفطر المبارك عادةً قبل يوم أو يومين من الموعد المتوقع وذلك لتمكين الناس من الاستعداد للاحتفال بالعيد.

متي أول يوم عيد الفطر في قطر 2023 – 1444

ومن المتوقع أن يكون موعد بدء عيد الفطر المبارك في قطر لهذا العام 2023م بعد غروب شمس يوم الأربعاء 19 أبريل 2023م، وسيكون الخميس 20 أبريل 2023م هو اليوم الأول من عيد الفطر المبارك، ويعد هذا الموعد محل فرحة واحتفال لدى الناس في قطر حيث يتوجهون إلى المساجد والأماكن العامة للصلاة والاحتفال بالعيد مع الأهل والأصدقاء والجيران.

ومن المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر في قطر هو يوم الخميس الموافق 20 إبريل وأن تكون إجازة عيد الفطر في قطر من يوم الاربعاء 19 إبريل إلى يوم 29 أبريل

مراسم الاحتفال بعيد الفطر في قطر

تتميز مراسم الاحتفال بعيد الفطر في قطر بالاحتفالية والبهجة، حيث تشهد الأجواء أجواء من الفرح والسعادة والتراحم بين الناس وتبدأ المراسم بالصلاة الجماعية لصلاة عيد الفطر في المساجد حيث يتوافد الناس من مختلف المناطق لأداء هذه الصلاة.

وبعد الصلاة يتبادل الناس التهاني والتبريكات بمناسبة العيد، ويتبادلون الهدايا والأطعمة المختلفة، كما يقوم الناس بزيارة بعضهم البعض وخاصة الأقارب والأصدقاء لتبادل التهاني والتبريكات وتناول الطعام والحلويات المتنوعة.

أشارت جميع الجهات المعنية داخل الدولة القطرية ان غدا الجمعة الموافق 21 من شهر أبريل هو اول ايام عيد الفطر المبارك، حيث ثبتت رؤية هلال شهر شوال وذلك بعد غروب شمس اليوم مباشرة، وقد اختلفت الرؤية بين العديد من الدول المختلفة فمنهم من وافقت رؤيته الدولة القطرية ومنهم من أشار الى أن السبت هو اول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر في قطر 1444 / 2023

المدينةموعد صلاة عيد الفطر 2023 في قطر
الدوحةالساعة 5.12 صباحا
الريانالساعة 5.12 صباحا
الخورالساعة 5.13 صباحا
الوكرةالساعة 5.13 صباحا
الجميلةالساعة 5.12 صباحا
الشمالالساعة 5.11 صباحا
جريان الباطنةالساعة 5.12 صباحا
الغويريةالساعة 5.14 صباحا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *