الدفعة ٦٥ موعد صرف حساب المواطن الدفعة 65 في رمضان 2023-1444 مع توضيح حالات الصرف بأثر رجعي

يمنح البرنامج الخاص بحساب المواطن الدعم الاجتماعي من ضمن رواتب الدعم الشهرية للمستحقين في المملكة العربية السعودية، وهم الأشخاص ذوى الدخل الضعيف جداً والأيتام والأرامل أيضاً وذوي الإعاقة، كما تصرف هذه الرواتب في موعد محدد لها كل شهر وذلك للأشخاص الذين ظهر لهم بالفعل رسالة مؤهل بعد دراسة أهليته، ولكن دعونا نتعرف على طريقة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن وكافة التفاصيل حول صرف حساب المواطن والموعد المحدد له.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

ليتم التعرف على حالة الأهلية من ناحية الرفض أو القبول قبل الصرف المحدد للدعم المخصص لهذا الشهر يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا قم بتسجيل الدخول الى الحساب الخاص على منصة حساب المواطن.
  2. بعد ذلك قم بإدخال كلمة المرور واسم المستخدم وذلك في القائمة الظاهرة أمامك ثم قم بالضغط على دراسة الأهلية.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على حالة الأهلية الظاهرة وسوف تظهر حينها أحد البيانات الخاصة برسالة المؤهل للمستفيد والغير مؤهل للتابعين أو للمستفيد أيضاً، وذلك ليتم دراسه الأهلية في حالة ظهور غير مؤهل أو يمكنك أيضاً تقديم اعتراض خاص وإدخال سبب هذا الاعتراض ورفع كافة المرفقات المطلوبة إن ثبتت بالفعل.

سوف تظهر لك نتيجة الأهلية خلال ثلاثة أشهر وذلك من تاريخ التقديم الخاص، أما في حالة القبول سوف يحصل المستفيد على الدعم ولكن بأثر رجعي.

ما هو موعد صرف حساب المواطن؟

يتم صرف الدعم بشكل شهري وذلك في اليوم العاشر من كل شهر إذا لم يوافق بالفعل هذا اليوم الإجازات الرسمية المحددة أو العطلة الخاصة بنهاية الأسبوع، لذلك يصرف الحساب هذا الشهر ليوم الاثنين الموافق 10/4 شهر أبريل الجاري لعام 2023 ولذلك تبقى أيام قليلة فقط على تاريخ نزول هذا الحساب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *