تعرف على طريقة الاستعلام عن التأمينات 1444-2023 برقم الهوية بالسعودية تطبيق تأمينات my.gov.sa

يبحث العديد من المواطنين عن طريقة الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية بالسعودية، وذلك بعد أن أتاح موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الإلكتروني خدمة معرفة مستحقات التأمينات أون لاين عبر الموقع الإلكتروني وأيضا من خلال تطبيق تأميناتي لمعرفة كافة المعلومات بسهولة وبشكل سريع دون تعب.

وفي هذا السياق سوف نرصد لكم في السطور التالية طريقة الاستعلام عن التأمينات عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق تأمينات.

الاستعلام عن مستحقات التأمينات 1444

في البداية قم بتسجيل الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الصفحة الرئيسية، ومن ثم اختر التحقق السريع ثم اختر مستحقات تأمينية.

بإتباع هذه الخطوات يمكنك الاستعلام عن المستحقات التأمينية بطريقتين:

  1.  الأولى من خلال تحميل ملف يضم كل الأسماء التي تملك مستحقات لدى المؤسسة ولم يتم صرفها.
  2. والثانية أن تقوم بالبحث من خلال استخدام رقم الهوية الوطنية والاسم ومن ثم قم بإدخال الرقم السري والاسم بالكامل، سيتم إرسال رمز التحقق فقط قم بالنقر على تحقق لتظهر لك نتيجة البحث.

طريقة الاستعلام عن التأمينات من تطبيق تأميناتي

يساعد تطبيق تأميناتي على الهواتف الذكية من الاستعلام عن المستحقات الخاصة بك بكل سهولة كما أنه يقدم عدة خدمات أخرى لحساب معاش التقاعد الشهري، استعراض تفاصيل معلومات المعاش والمعالجين ، إدخال شكوى جديدة وإمكانية متابعتها.

الاستعلام عن المستحقات التأمينية برقم الهوية

وقد تم إطلاق برنامج تأمينات تماشيا مع التحول الرقمي الذي اتبعته المصالح الحكومية لمعرفة المستحقات التأمينية الخاصة بك عن طريق الإنترنت دون الحاجة للجوء إلى الذهاب إلى الإدارة الحكومية وإضاعة الوقت والجهد.

طريقة صرف التأمينات للنساء دفعة واحدة

هناك بعض الشروط لحصول السيدات على تأميناتهم دفعة واحدة، أولها أن تكون توقفت عن مزاولة العمل ووصلت إلى 60 عام، وألا يمر أكثر من عام عن توقفها على العمل مع تقديم كافة المستندات والمعلومات الأساسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *