رابط الاستعلام عن مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 1444-2023 ” اسماء المستفيدين والمشمولين ” المكرمة الملكية تويتر

يرغب الكثير في الاستعلام عن المكرمة الملكية لهذا العام والتي تصرف لمستحقي الضمان الاجتماعي خلال شهر رمضان الكريم، من أجل سد حاجة جميع المواطنين السعوديين، وذلك لشراء كل مستلزماتهم فتلك المنحة قد جاءت للأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود، كما أن لها بعض الشروط للحصول عليها.

رابط الاستعلام عن مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 1444-2023

و سنخبركم اليوم على طريقة الاستعلام عن المكرمة الملكية وشروط الحصول عليها سواء كانت لرب الأسرة أو لفرد تابع أو عائل، كما أنها تتوافر أيضا للمطلقات والسيدات الأرامل وغير القادرين.

الاستعلام عن المكرمة الملكية 1444

في البداية قم بزيارة موقع وزارة الموارد البشرية، ثم قم بالضغط على خيار الخدمات الإلكترونية الموجودة في قائمة الصفحة الرئيسية ثم قم بالضغط على الاستعلام عن المكرمة لشهر رمضان 2023، ثم قم بكتابة رقم السجل الخاص بك.

” امر ملكي جديد ” موعد ايداع المكرمة الملكية رمضان 1444/2023 في الحسابات صرف مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان ١٤٤٤

بعد اتباع تلك الخطوات سيتم إرسال رمز التحقق لك عبر هاتفك، قم بإدخاله ثم اضغط على الاستعلام لتظهر لك النتيجة بقبولك وموعد الصرف، كما أنها ستتيح لك كافة المعلومات التي تحتاجها.

شروط الحصول على المكرمة الملكية

للحصول على المكرمة الملكية 1444 يجب توافر بعض الشروط وعلى رأسها أن يكون المستفيد منها سعودي الجنسية، وأن لا يملك أي عقار أو أصول أو أراضي.

كما أن يكون دخل المستفيد أقل من الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي ويشترط أن يكون المستفيد مقيم في السعودية إقامة دائمة أو على أراضيها على الأقل 3 أشهر قبل صرف المعونة.

قيمة المكرمة الملكية 1444

في المعتاد يتم صرفها في نهاية الأسبوع الثالث من شهر رمضان، إلا أن هذا العام سيتم صرفها مبكرا.

وقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بأن قيمة المكرمة الملكية 1444 تصل إلى 1000 ريال سعودي للفرد العائل، أما التابع فتصل إلى 500ريال سعودي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *