متى تنزل مكرمة رمضان ١٤٤٤ الضمان الاجتماعي وخطوات الاستعلام عن الاستحقاق

منذ ساعات قليلة، كشفت اليوم الإثنين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية السعودية بالموعد الرسمي الخاصة بعملية إيداع معاشات الضمان الاجتماعي المطور في حسابات المواطنين التي تستحق للدورة رقم 16 لشهر رمضان – أبريل 1444/2023. بالإضافة إلى ذلك، وشهدت الساعات الماضية انتشار الكثير من الأخبار الخاصة بالمكرمة الملكية بشهر رضمان ان الملك سليمان بن عبد العزيز قام بإصدار امر مليك من أجل صرفها بالشهر الجاري .

متى تنزل مكرمة رمضان ١٤٤٤

ومع انتشار الأخبار في المملكة العربية بالسعودية بات اصدر الأمر الملكي من أجل نزول المكرمة الملكية لشهر رمضان الجاري، فستكون مخصصة للمستحقين من دورة 16 فقط التي صدرت نتائجها يوم السابع والعشرون من شهر مارس الماضي لعام 2023، وتبلغ قيمة المكرمة 1000 ريال سعودي للعائلة، و500 ريال للفرد الواحد كما تم تحددها سابقاً .

خطوات الاستعلام عن استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور

وسوف تبدء عملية صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان بالتحديد في منتصف شهر رمضان، أي من 15 رمضان حتى 29 من الشهر المبارك ، تمامًا كما تم صرفها خلال الاشهر الماضية وذلك من أجل مساعدة الاسر التي تحتاج إلي اعانة داخل المملكة العربية السعودية قبل حلول عيد الفطر المبارك .

  • الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا.
  • الضغط على أيقونة “الاستعلام”.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على “تسجيل الدخول”.
  • ثم يتم إدخال رقم السجل والضمان الاجتماعي.
  • ثم يتم إدخال رمز التحقق المرئي.
  • وبعد ذلك تظهر نتيجة الاستعلام عن مدى استحقاق معاش الضمان الاجتماعي، وفي حال الاستحقاق سوف تظهر قيمة المعاش المقرر صرفه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *