طرح شهادات القمة وابن مصر في البنك الأهلي وبنك مصر بعائد يصل إلي 22% 

أعلنت اليوم البنك الأهلي المصري عن طرحة لشهادتين بعائد عالي للغاية للمواطنين التي تريد الحصول علي اعلي نسبة واعلن اليوم بنكي “مصر” و”الأهلي”، ذراعا البنك المركزي المصري، عن القيام بطرح شهادة ادخار جديدة بعائد سنوي يبدأ من 22% في السنة الأولي، وفي السنة الثانية يقل العائد ويصل إلي 18% ، وفي السنة الثالثة يصل العائد إلي 16% وبات الكثير من المواطنين يريد معرفة المزيد من التفاصيل عقب قرر البنك الأهلي والمصري بالقيام بإصدار شهادة جديدة ثابتة لمدة 3 سنوات بعائد 19% بهدف سحب السيولة من الأسواق لمجابهة التضخم خلال الفترة القادمة .

طرح شهادات القمة وابن مصر لمدة ثلاث سنوات

شهادات البنك الأهلي وبنك مصر بعائد 19و 22 1

شهادات ادخار البنك الأهلي وبنك مصر بعائد 22%

واتي قرار البنك الأهلي المصري وبنك مصر  عقب رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس كما اكدو في الاجتماع الثاني الذي انعقد خلال الأسبوع الماضي .

وتعد هذه أول زيادة للبنك المركزي في عام 2023 ، بعد أن رفع أسعار الفائدة بمقدار 8 نقاط مئوية (800 نقطة أساس) العام الماضي ، وذلك في محاولة لامتصاص موجة التضخم ، ومن أجل جذب الاستثمارات الأجنبية بالعملة الصعبة. أدوات الدين الحكومي ، بعد خروج حوالي 22 مليار دولار من السوق بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.

يبلغ سعر الفائدة الحقيقي في جمهورية مصر العربية وتبلغ سعر الفائدة 13.65٪ أي سعر الفائدة الاسمي مطروحًا منه معدل التضخم، وفقًا لآخر البيانات التي تشير إلى أن معدل التضخم في مصر تجاوز 31٪ أكدت توقعات العديد من البنوك الاستثمارية في مصر مؤخرًا إلى أن البنوك الحكومية قد تقدم شهادات ادخار جديدة ، ولكن بعائد أعلى من 22٪.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *